صور |بقدرة 900 ألف طن.. إنشاء أكبر مصنع للسكر في العالم بالمنيا

بالصور : متابعة لأعمال انشاء أكبر مصنع للسكر في العالم في محافظة المنيا
بالصور : متابعة لأعمال انشاء أكبر مصنع للسكر في العالم في محافظة المنيا

يتميز "مصنع القناه للسكر" بمدينة ملوى محافظة المنيا باستثمارات نحو مليار دولار استثمارات اماراتية مصرية .تهدف لإنتاج ٩٠٠ الف طن من سكر البنجر سنوياً.

محافظ المنيا يوجه بصرف المساعدات للمتضررين من حريق ملوي

المشروع العملاق يقع فى الظهير الصحراوي غرب "ملوى" يوفر 200 الف فرصة عمل مباشره و غير مباشره بجانب تنمية واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية باستخدام المياه الجوفية، لإنتاج ٩٠٠ الف طن من سكر البنجر في السنة ومحاصيل إستراتيجية أخرى مثل القمح والذرة.

يقول مسؤل بمصنع السكر بالمنيا, انه من المقرر ان يفتتح .الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع خلال عام .

واضاف ان المصنع من اكبر مصانع السكر علي مستوي العالم  قائلا ان المصنع سوف يوفر فرص عمل للشباب وايضا ويستصلح الاراضي الصحراويه مما يجعل المحافظة في حالة من الانتعاشه والاستثمار. 

وقال محمد محمود موظف بمدينة ملوي, ان المصنع سوف يوفر العديد من الاستثمار بالمحافظة ويوفر فرص العمل للشباب وسوف يحدث طفرة في الاستثمار. 

يذكر ان, اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا،قد تفقد في شهر مارس الماضي,  أعمال انشاء مصنع القناة لبنجر السكر بمركز ملوي، لمتابعة العملية الانشائية للمشروع، والتأكد ان مراحل الانشاءات تمر وفقا للخطة الزمنية المحددة للانتهاء من أعمال الانشاء، حيث تابع المحافظ توصيل المرافق من المياه والكهرباء وتمهيد الطرق.

وذلك بهدف دعم وتشجيع المستثمرين لإقامة العديد من المشروعات بالمحافظة، والعمل على دفع عجلة الإنتاج لتلك المشروعات ذات العائد الاقتصادي الكبير، ورافق المحافظ خلال جولته، المهندس جمال الغرير رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية ، والمهندس اسلام سامي ، العضو المنتدب لشركة القناة للسكر.

قال المحافظ، ان دعم المشروعات التنموية ، يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم،  لنجاح تلك المشروعات التي تساهم في النهوض الاقتصادي للدولة، لافتا ، ان هذا المشروع يعتبر أول مشروع صناعي زراعي متكامل في قطاع السكر في مصر، وسيوفر دعماً قويًا لأراضي الصحراء المطورة حديثًا بغرض الزراعة في مشروع الـ1.5 مليون فدان، مما يعود بالنفع على أهالي المحافظة من زيادة حجم التجارة الداخلية، وتوفير فرص عمل للشباب.