أحدها مصري.. خريطة المطاعم النباتية في العالم

 أحد المطاعم النباتية في العالم
أحد المطاعم النباتية في العالم

يعاني النباتيون عادة من العثور على مطاعم تقدم وجبات ذات نكهات مختلفة وممتعة، خاصة أن طريقة طهي الخضروات لا يوجد بها ما يفتح الشهية إذا صنعت بالمنزل.

 

لذا لجأت بعض الدول ومنها مصر إلى محاولة جذب النباتيين بأطباق مختلفة وشهية ووجبات فاست فود لا تختلف عن المطاعم العادية.

 

وفي اليوم العالمي للنباتيين تستعرض معكم بوابة أخبار اليوم، أشهر تلك المطاعم بمصر والعالم:

 

مطعم "جرو" استوكهولم

 

جذب هذا المطعم الكثير من النابتيين نظرا إلى أنه من المطاعم التي يعد المطبخ بها مفتوحا على صالة الطعام، فيستمتع الزبون بمشاهدة طريقة إعداد الطعام أثناء وجوده.

 

 

كما كان اسم المطعم موفقا للاختيار والتي تعني "الأشياء الخضراء" بالسويدية، أما الشئ الأكثر متعة هو تغيير قائمة الطعام بشكل دوري منتظم.

 

مطعم "بيسترو" بدبي

 

تعد دبي مقصدا للعديد من السائحسن كل عام سواء من العرب أو الأجانب، وبالطبع بالنسبة للنباتيين بالأمر هناك يمثل تحديا كبيرا، فالوجبات العربية مشهورة بمرق الدجاج واللحوم والشحم، لذا كان افتتاح مطعما خاصا للنباتيين عنصر قوة كبير لجذب مزيد من السياح.

 

ويقدم "بيسترو" أطعمة نباتية مختلفة وحلويات شهية، واكثر ما يميزه هو موقعه الرائع والسهل الوصول له ، حيث تم اختيار مول دبي لافتتاحه.

 

مطعم المعادي

 

للنباتيين بمصر أيضا حظ من توفر مطاعم تقدم أطعمة تناسبهم، حيث يحرص مطعم شهير بالمعادي على جذب الزوار بتصميمه الرائع، ووجباته ذات النكهات المميزة.

 

ويقدم هذا المطعم وجبات مختلفة من معجبنات ونشويات، وتعد أطباق التاكو المكسيكسة من أشهر أطباق المطعم.

 

مطعم " ذا سبرينجس" لوس أنجلوس

 

يشتهر هذا المطعم بانه قبلة لمعظم النباتيين في محيطه، فهو يعتمد أيضا على حديقته الخاصة في زراعة عددا كبيرا من المنتجات الخضراء الداخلة في قيم الوجبات.

 

 

وليس ذلك فحسب فهو يضم مركزا صحيا واستوديو يوغا وبار لأشهر العصائر الطبيعية، ويعد طبق مكرونة النودلز المصنعة من الأعشاب البحرية أشهر أطباق المطعم.

 

مطعم بيربرجر بأبو ظبي

 

نجحت ابو ظبي في جذب النباتيين ممن يعشقون تناول الفاست فود وخاصة البرجر،  فأعد المطعم قائمة من ساندويتشات البرجر اللذيذة مع السلطات والصوصات الغنية بالنكهة.

 

ومن أشهر وجبات "بيربرجر" هي  “ذا بيوند برجر” وتتكون من برجر نباتي بالجبنة النباتية والصلصات اللذيذة، كما يقدم “غوادالوبي” و”فارمستد برجر” وغيرها العديد من الوجبات اللذيذة.