صور | محافظ المنوفية: إزالة 49 حالة وتحرير 10 محاضر تقسيم بالمخالفة للقانون 

ازالة التعديات بالمنوفية
ازالة التعديات بالمنوفية

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن إزالة 49 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة خلال شهر أكتوبر، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الأراضي الزراعية والتصدي لأعمال البناء المخالف والإزالة الفورية في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.


وأوضح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية بأنة تم إزالة 44 حالة تعدي بمساحة فدان وقيراطين و4 أسهم، عبارة عن 41 إزالة فورية بمساحة فدان وسهمين، و3 إزالات سابقة بمساحة قيراطين وسهمين.

وتم إزالة فورية لـ 5 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بجميع نواحي المحافظة عبارة عن حالتين تعدى بناحية زاوية رزين وطملاي بمركزومدينة منوف بمساحة 112 متر وحالتين أحدهم بناحية الخطاطبة بمركز السادات بمساحة 30 متر، والأخرى بناحية أبو سنيطة بمركز الباجور بمساحة 250 متر، وكذا حالة تعدي بناحية شنوفة بمركز ومدينة شبين الكوم بمساحة 12 متر.

اقرأ أيضا| إطلاق خدمات التوثيق في 20 مكتباً بريدياً بعدة محافظات 

وأفاد وكيل وزارة الزراعة بأنة تم تحرير 10 محاضر تقسيم لمساحة فدان و4 قيراط و9 أسهم، مؤكدًا على أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين بتقسيم وبيع المساحات الزراعية بالمخالفة للقوانين والقرارات الوزارية.


ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة واستمرار اتخاذ الإجراءات القانونية لردع المخالفين والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات في المهد حفاظا على هيبة الدولةز

وأكد على أنه لا تهاون في حق الدولة وسيتم الإزالة الفورية للمخالفين والمتقاعسين عن تقنين أوضاعهم عقب انتهاء المدة المقررة في نهاية شهر نوفمبر المقبل.