كيف استعدت القاهرة لموسم الأمطار؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستعد محافظة القاهرة لاستقبال موسم الأمطار الجديد من خلال تطهير البالوعات وتمركز سيارات الشفط.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية كيف استعدت العاصمة لموسم الأمطار؟..

 

١- تم رفح حالة الطوارئ طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد.


٢- التشديد على كافة المسئولين التنفيذيين بالتواجد بالشوارع.

 

٣ مراجعة وتطهير بالوعات الأمطار للتأكد من قيامها بتصريف أي كميات متوقعة من الأمطار والتعامل الفورى مع الشكاوى.

 

٣ - الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة.

 

٤ - توزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أى تراكمات حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية.

 

٥- غرفة عمليات بمحافظة القاهرة لمتابعة أي معوقات خلال موسم الأمطار.

 

٦- ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها.


٧- تم ربط غرفة عمليات المحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية وقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الري بهدف متابعة نماذج التنبؤ الصادرة منهم ومعرفة حالة الطقس على مدار اليوم.

 

كان اللواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة قد أكد أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعد لموسم الأمطار والذي من المقرر أن يبدأ غدا حيث من المفترض سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة.

 

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم الانتهاء من تطهير 27 نفقا على مستوى محافظة القاهرة، بالإضافة لوجود 102 شفاط وبدالة على مستوى الأحياء.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي