الأفوكادو والشيكولاتة لبشرة نضرة وشباب دائم

الأفوكادو والشيكولاتة لبشرة نضرة وشباب دائم
الأفوكادو والشيكولاتة لبشرة نضرة وشباب دائم

جمال المرأة يأتي من الداخل قبل الخارج، وهذا يعني أن اهتمام المرأة بأكلها يظهر على مظهرها الخارجي، وعلى الرغم من عدم وجود نقص في أدوات التجميل باهظة الثمن المتاحة التي تعلن عن بشرة أكثر شبابًا، إلا أن تغذية المرأة تؤثر أكثر على شبابها.

الجلد هو أكبر عضو في الجسم، لذلك فمن المنطقي أنه يستجيب بامتنان للطعام المغذي مثل أي نظام داخلي، وإذا كنت تتطلع إلى إعادة عقارب الوقت إلى الوراء فإن تحسين نظامك الغذائي هو الطريق الأفضل لصحتك ولكن هل تعلمي أن الشيكولاتة والأفوكادو يحتويان على كريمات طبيعية للبشرة.

1. الأفوكادو

يحتوي على مادة تشحيم طبيعية التي نحتاجها في أجسامنا، كما يحتوي الأفوكادو على الكثير من الأنواع الصحية التي تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وترطيبها، ووجدت دراسة فحصت الأنظمة الغذائية لأكثر من 700 امرأة أن تناول الكثير من الدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو، يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة ومرونة كبيرة.

ويحتوي الأفوكادو أيضًا على مركبات تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، وعند تناوله فإنك تحصلين على جرعة صحية من فيتامين هـ وفيتامين سي، وهذه العناصر الغذائية تجعلك شريكًا جيدًا في تكوين الكولاجين وتحمي بشرتك من أضرار الأكسدة.

2. الشوكولاته الداكنة

حددت الدراسات أن مسحوق الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب البشرة، إذا القليل من الشوكولاتة الداكنة كل يوم، يجعل بشرتك رطبة وناعمة ويمكنها أن تقاوم حروق الشمس لفترة أطول.

كما أن تناول الكاكاو يحسن من تدفق الدم وبالتالي يوفر المزيد من تلك العناصر الغذائية الهامة للبشرة، ولكن من الأفضل التمسك بالشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ من الكاكاو على الأقل، لأن ذلك سيوفر لك الفوائد الصحية بدون الكثير من السكر الإضافي.

 

صور| الأطفال المصريون يحتفلون بالهالويين