بالفيديو.. استشاري يكشف عن حلول غير جراحية لفقدان الوزن

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور جرجس لوندي، رئيس قسم جراحات المناظير والسمنة المفرطة وتنسيق القوام، إن السمنة المفرطة تنقسم إلى عدة أنواع، حيث إن من زادت كتلة جسمه عن 32.5 يمكن التعامل معه على أنه مريض سمنة.


وأشار "لوندي"، خلال حواره ببرنامج "عد تنازلي"، الذي تقدمه الإعلامية أنجيل جمال، المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أن من يعاني من وزن زائد عن وزنه المثالي بما يعادل من 20 إلى 25 كيلو يمكن تصنيفه على أنه مريض سمنة، معلقا: "ليس شرطا أن يكون الشخص وزنه 150 كيلو حتى أصفه بمريض سمنة.. الأهم هو الوزن الزائد مقارنة بوزنه المثالي".


وأوضح أن هناك عدة حلول غير جراحية لفقدان الوزن منها إتباع أنظمة غذائية، وتناول أدوية تساعد على الحرق، فضلا على أمكانية تركيب بالونة المعدنة ويتم تركيبها من خلال الحصول على منوم ويستغرق تركيبها من 7 إلى 10 دقائق عن طريق الفم.


وأضاف أنه يمكن لمريض السمنة تناول ما يسمى بكبسولة المعدة ويتناولها المريض عن طريق البلع، وبدون منوم، وأخيرا هناك آلية ثالثة لفقدان الوزن الزائد دون تدخل جراحي وهو بوتكس المعدة، وهو عبارة عن حقنة في جدار المعدة من خلال منظار جهاز هضمي، منوها بأن هذه الحلول تفقد مريض السمنة من 15 إلى 35 كيلو خلال 4 أشهر.