قبل افتتاحها| تعرف على البرامج الدراسية بـ«جامعة الملك سلمان» الأهلية

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح غد السبت 31 أكتوبر، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة جنوب سيناء من بينها جامعة الملك سلمان.

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم المعلومات حول جامعة الملك سلمان والبرامج الدراسية التي يبدأ العمل بها.

تضم جامعة الملك سلمان الأهلية بجنوب سيناء، 3 فروع بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ، حيث تبدأ الجامعة عامها الأول باستضافة الطلاب الجدد بداية من أول يوم في العام الجامعي 2020 /2021.

وتضم البرامج الدراسية التى يبدأ بها العمل فى جامعة الملك سلمان الأهلية:
- فرع مدينة الطور
1 - العلوم الهندسية
2 -علوم وهندسة الحاسبات
3 -الصناعات التكنولوجية
4 -العلوم الأساسية
- فرع مدينة رأس سدر
1 - ‏العلوم الإدارية
2 - الزراعات الصحراوية
- فرع مدينة شرم الشيخ
1 - اللغات التطبيقية
‏2 - السياحة والضيافة
‏3 -العمارة
‏4 - الفنون والتصميم

وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت عن فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية " جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ"، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى
http://admission.egypt-hub.edu.eg/ ويتضمن الموقع كافة البرامج وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب فى كل مجال من مجالات الدراسة، بالإضافة إلى المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.

ويجب أن يقوم الطالب الراغب في التقدم للجامعات، بعمل حساب شخصى على الموقع، وإدخال بياناته التفصيلية شاملة مجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها، ورفع نسخة ضوئية من كافة المستندات الدالة على نجاحه في صورة (pdf)، ثم يقوم الطالب باختيار الجامعة والكلية والبرنامج المراد التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقمه الكودى لمتابعة نتائج تقديمه.