إصابات فيروس كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ«45 مليونًا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستمر العالم في رحلته المنكوبة مع فيروس كورونا، مع وصول إجمالي الإصابات إلى مستوياتٍ قياسية، ليشهد العالم لأول مرة تسجيل أكثر من نصف مليون إصابة يومية بعدوى "كوفيد-19"، جعلت إجمالي حالات الإصابة العالمية تتخطى حاجز الخمسة وأربعين مليونًا.

وشهد العالم، أمس الخميس 29 أكتوبر، تسجيل 545 ألفًا و945 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما جعل إجمالى حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 45 مليونًا و313 ألفًا و410 حالات إصابة، من بينها مليون و185 ألفًا و738 حالة وفاة بمرض «كوفيد-19»، بنسبة وفيات بلغت 2.6%.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي تجاوز حاجز المليون بكثير، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها فى أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا حينها إلى ما يربو على 7%.

وعلى النقيض تسير وتيرة انتشار عدوى "كوفيد-19"، ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونين من الإصابات في ظرف أسبوعٍ واحدٍ فقط.

وأردف فيروس كورونا المليون الجديد في رصيد إصاباته خلال أقل من ثلاثة أيام.  

وفي المقابل، بلغت حالات التعافي 32 مليونًا و986 ألفًا و110 حالات، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 72.7%، في وقتٍ تعرف نسب الشفاء تراجعًا طفيفًا في الآونة الأخيرة، بعدما تجاوزت في وقتٍ سابقٍ الـ75%.