تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة

وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار
وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار

عقد الدكتور عاصم الجزار، اجتماعًا مساء اليوم مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات التي تقدمت بها الجمعية، بحضور المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والمهندس محمد غباشي نائب رئيس الجمعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

من جانبه قال المهندس محمد غباشي نائب رئيس الجمعية، إن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أكد دعم الدولة للاستثمار والمستثمرين في مصر وخاصة القطاع العقاري، مشيدا بالجهود المبذولة في تطوير القاهرة الجديدة على وجه الخصوص.

وأكد أن الوزير استجاب لعدد من مطالب الجمعية، منها تطبيق قرار الهيئة بخصوص تعديل قرار توحيد الواجهات والذي كان تم تقديمه من قبل الجمعية سابقاً بتاريخ 20 نوفمبر 2019 بأن يكون التوحيد خاص بالطابع المعماري من خلال الألوان والخامات مع إختلاف التصاميم ولكنه لم يطبق حتى الآن من خلال جهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح أن استجابة الوزير كانت فورية، حيث أجرى اتصالات هاتفية مع رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة على تنفيذ قرار الهيئه كاملا وسرعة تنفيذ القرار وسيتم مقابلة رئيس الجهاز بأقرب وقت للتأكيد على ذلك.

وتابع: "أما بخصوص الطلب المقدم والخاص بالسماح للأراضى بمساحة 720 مترا لـ3 شقق بالدور مع دفع العلاوة المقررة 701ج/م2، والأرض بمساحة 940 م2 يسمح بـ4 شقق بالدور، مع دفع العلاوة المقررة 468 ج/م2، وعد الوزير بدراسة ذلك طبقاَ للكثافة المسموح بها للفدان لإمكانية استيعاب المرافق".

وقال إنه بخصوص السماح بتقسيط علاوة الشقة التي تم السماح بها في قرار هيئة المجتمعات العمرانية، أكد الوزير أن الدولة تسمح بتقسيط تلك المبالغ وأنها تقدم تسهيلات لجميع طلبات التقسيط الخاصه بأي مستحقات تخص الدوله مع اضافة الفائدة المعلنه من قبل البنك المركزي المصري.

وأشار إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وعد بسرعة الانتهاء من المرافق الخاصة ببعض المناطق التي طرحتها الهيئة مؤخراً مثل: النرجس الجديدة وبيت الوطن وشمال الرحاب، مشددا على أنه سيتم الانتهاء منها في أسرع وقت.

اقرأ أيضا

إسكان البرلمان تطالب بتنفيذ التكليفات الرئاسية لتنمية واحة سيوة