جامعة سوهاج توافق على إقامة الملتقى الأول لطلاب البرامج الجديدة

مجلس جامعة سوهاج
مجلس جامعة سوهاج

وافق مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، في جلسته الأخيرة رقم ١٦٢ على عدد من القرارات والمقترحات المقدمة من كافة القطاعات.

 

وفي بداية الجلسة، استهل الدكتور أحمد عزيز حديثه بتوجيه التهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية، وكل منسوبي الجامعة، بمناسبة المولد النبي  الشريف وبداية العام الدراسي ٢٠٢٠ /٢٠٢١م.

 

وقال رئيس الجامعة إنه تم الموافقة على مذكرة المجلس الأعلى للجامعات بشأن مبادرة تعليم اللغة الألمانية لطلاب الجامعات بكليتي الطب والهندسة كمرحلة أولى بدءا من العام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١، للمواد الاختيارية، والموافقة على اقتراح مجلس كلية الألسن على تفعيل الدراسة بقسم اللغة الأسبانية وذلك لتوافر الإمكانيات البشرية والمادية بالكلية. 

 

اقرا ايضا| رئيس جامعة سوهاج يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

 

وفي السياق نفسه، أوضح عزيز أنه تم أيضاً الموافقة على إقامة الملتقى الأول لطلاب البرامج الجديدة على مستوي الجامعات المصرية بجامعة سوهاج خلال العام الجامعي الحالي، وتحديد موعد الأول من نوفمبر لامتحان الدور الثاني بكلية البيطري لطلاب الفرقة النهائية .

 

كما وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية التربية النوعية اعتباراً من العام الدراسي الحالي بناءاً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بالشعب الآتية "شعبة التربية الموسيقية، التربية الفنية، الاقتصاد المنزلي، والإعلام التربوي" .

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه خلال المجلس المنعقد تم الموافقة ايضاً على تحديد موعد امتحانات الدور الثاني بكلية التربية لطلاب الفرقة الرابعة ليكون في  الثامن من نوفمبر القادم.