محافظ الجيزة: توزيع 61 طنا من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا

توزيع 61 طن لحوم صكوك أضاحي على الأسر الأكثر إحتياجاً بالجيزة
توزيع 61 طن لحوم صكوك أضاحي على الأسر الأكثر إحتياجاً بالجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، باستهداف القرى الأكثر احتياجاً، وقرى مبادرة "حياة كريمة" بنطاق المحافظة، ضمن خطة مديرية الأوقاف لتوزيع لحوم صكوك الأضاحي بالقرى الأكثر احتياجاً.

 

صور| تركيب بالوعات صرف أمطار ورفع كفاءة شوارع العجوزة


أشار المحافظ، إلى أنه تم توزيع 3 آلاف كيلو لحوم صكوك أضاحي، أمس الأربعاء، على الأهالي بمركز ومدينة أطفيح، وبذلك يصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم صكوك أضاحي 61 طنا على مدار شهرين على الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الجيزة.



وأشار إلى أنه بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بالمحافظة جاري استكمال توزيع اللحوم، مؤكداً على أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية، ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.



وشدد على الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً والعمل على تلبية احتياجاتهم ووجه الشكر لكل من أسهم بجهد أو مال في هذا المشروع التكافلي.

ومن جانبه، أشار د.السيد مسعد مدير مديرية الاوقاف، أنه تم مراعاه كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين من وزارة التموين كما تمت عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين وإشراف وزارة الأوقاف.

ولفت إلى أنه يأتي ذلك انطلاقا من الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف وجهدها البنَّاء في تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري من الأسر الأولى بالرعاية وممن هم أكثر احتياجا.