التربية للطفولة تختتم أسبوعها الثقافي البيئي بعدد من الورش والندوات

التربية للطفولة تختتم أسبوعها الثقافي البيئي بعدد من الورش والندوات التوعوية 
التربية للطفولة تختتم أسبوعها الثقافي البيئي بعدد من الورش والندوات التوعوية 

اختتمت كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية فاعليات الأسبوع الثقافي البيئي تحت شعار"كليتك بيتك الصغير إيدك في إيدينا نبني ونحافظ عليها" أقيمت الفاعليات في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الحالي. 

صور| العسل الأسود والفخار.. هل ينقذ برنامج التنمية الصناعات المحلية من الاندثار؟

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف ورعاية وحضور الدكتور عمرو الكشكي عميد الكلية، الدكتورة إيمان خميس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة إيناس الشتيحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأقيمت ورشة عمل "حول إجراءات السلامة والصحة المهنية في حالة الطوارئ" ألقاها الدكتور وليد رضوان عبد اللطيف استشاري السلامة والصحة المهنية والبيئة ومدير السلامة بكبرى شركات الانشاءات المصرية والعالمية ومدرب دولي معتمد من الناسب والاياسب الأمريكية.

تناولت الورشة محاضرة عن جميع إجراءات السلامة والصحة التى يجب إتباعها في كل ما يحيط بنا مع طرح أمثلة حية ويومية لجميع السلبيات التي تواجهنا في الحياة اليومية والطرق الصحيحة للتعامل معها .

وقام الدكتور وليد بمشاركة الحضور شرح كامل للحرائق وأنواع الحرائق والطرق الصحيحة التي يجب أن تتبع في حالات الحرائق وكيفية الاخلاء وكيفية التعامل مع المصابين وبعض الإرشادات للإسعافات الأولية.

وتطرقت الورشة إلى التعريف الكامل بأسطوانة إطفاء الحرائق ومكوناتها وانواعها وكيفية عملها واساسيات التعامل مع الحرائق واستخدام طفاية الحريق وكذلك تناولت التعريفات المثلى للتنميةالمستدامة و الخطر والمخاطرة والمسئولية والمحاسبة .

وخلال الختام وجه عميد الكلية شكره لكل القائمين على إنجاح الأسبوع وكذلك الطالبات المشاركات في المعرض والكورال والمسابقات التي أقيمت في فاعليات الأـسبوع، لتمثيلهم المشرف لكليتهم معبرا لهم عن سعادته البالغة بمشاركتهم المتميزة، مؤكدًا أن الجامعة تولي رعايتها الكاملة بطلابها.

وتم تكريم الدكتور وليد عبد اللطيف، هويدا الوحش أمين عام الكلية، أحمد السخاوي، مدير رعاية الشباب بالكلية، إيهاب رمضان، وحضر فاعليات اليوم وكلاء كلية التربية للطفولة المبكرة ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة وعدد كبير من طالبات الكلية.