محافظ المنيا يشهد مؤتمر «مصنعك جاهز» للترويج لمجمع الصناعات

 محافظ المنيا يشهد مؤتمر «مصنعك جاهز» للترويج لمجمع الصناعات   الاحرف المتبقية 100- الاحرف المدخلة 60
محافظ المنيا يشهد مؤتمر «مصنعك جاهز» للترويج لمجمع الصناعات الاحرف المتبقية 100- الاحرف المدخلة 60

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنشاء 13 مجمعاً صناعياً بعدد من المحافظات، قامت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بإنشاء المجمع الصناعي بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة على مساحة 19 فدانا ويضم عدد 68 وحدة صناعية بتكلفة قدرها 272 مليون وعددها 59 وحدة.

وتبلغ مساحة الوحدات الصغيرة 432 مترا وتبلغ مساحة الوحدات الكبيرة 790متر وعددها 9 وحدات، وتلك الوحدات تم طرحها من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحت عنوان (مصنعك جاهز) بنظام التأجير أو التمليك.

      
اقرأ أيضا|محافظ المنيا يتفقد بحيرات الأكسدة لاستغلالها في زراعة غابات شجرية                                                        
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لمؤتمر المنيا التعريفي للترويج والتسويق لمجمع الصناعات الصغيرة بالمنطقة الصناعية، تحت شعار "مصنعك جاهز"، وذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، مروان محمد مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومحمد حسان متدرب البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة وممثلي البنك الأهلي وبنك التنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة ورجال الأعمال والمسثمرين وعدد من المتقدمين للحصول على وحدات صناعية.       
                               
وأكد المحافظ، أن المؤتمر يأتي في إطار إصرار وحرص القيادة السياسية على الاهتمام بإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للشباب وصغار المستثمرين ودعمها المستمر لهم والحرص على خلق فرص عمل حقيقية لأبناء محافظة المنيا.

وأضاف أن المحافظة عملت على التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذا الهيئة العامة للتنمية الصناعية لضرورة تقديم كافة التسهيلات لصغار المستثمرين والشباب، وتذليل الصعوبات التي تواجههم وحرصا على زيادة الفرص الاستثمارية بالمحافظة وايجاد فرص عمل لائقة لهم تساهم في زيادة مستوى دخولهم ايماناً بأن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر هي العمود الفقري في التنمية المستدامة والاقتصاد المصري.

وقدم مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عرضا تفصيليا حول المجمع، وتضمن العرض مواصفات الوحدات والشروط والتسهيلات المقدمة ومنطقة الخدمات داخل المجمع والتي تضم "مباني إدارية - معارض- مسجد- منافذ بيع وسوبرماركت- مطعم وكافتيريا" كما تضمن العرض كيفية التقدم لحجز وحدة صناعية، حيث تم فتح باب التقدم من 13-10 وحتى 2 نوفمبر.

وتضمن اللقاء الترويجي للمجمع الصناعي جلسة حوارية مع نموذجين للشباب ممن تقدموا للحصول على كراسات الشروط الخاصة بالمجمع الصناعي وكذلك أحد النماذج الشبابية الناجحة والذي حصل على تمويل من جهاز المشروعات، حيث دعا الشباب الى الدخول الى مجال العمل الحر وعدم انتظار الوظيفة الحكومية.

وسلم المحافظ، خلال اللقاء أحد الشباب الراغبين في الحصول على وحدة بالمجمع الصناعي كراسة الشروط الخاصة بها، كما تنظم المحافظة اليوم بالتعاون مع جهاز المشروعات جولة تعريفية ميدانية بالمجمع الصناعي لعدد من الشباب الراغبين في التعرف عن قرب بالمجمع والفرص المتاحة به.