تعرف على مشروع المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية بمحافظة القليوبية 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المهندس علاء الدين عبد الفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني والدكتورة مها فهيم نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط القومي والإقليمي والبحوث والدراسات وفريق عمل المشروع من الإدارة المركزية للتخطيط القومي والإقليمي والبحوث والدراسات بالهيئة. 

وتم استعراض مشروع المخطط الاستراتيجي الإقليمي للتنمية العمرانية لمحافظة القليوبية ومناقشة تحديث مخرجات المخطط الاستراتيجي للمحافظة والملامح التنموية لمراكزها. 

يأتي عرض تحديث مخطط المحافظة في إطار دور ومسئوليات الهيئة التي حددها قانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، بتحديد قضايا وفرص التنمية الواعدة على كافة أرجاء المحافظة في قطاعات التنمية الزراعية والصناعية والسياحية بالإضافة إلى قطاعات البنية الأساسية و التي يتأتي في مقدمتها قطاع الطرق والنقل والمرور. 

وتم باللقاء عرض المشروعات الداعمة للتنمية في تلك القطاعات موزعة على مراكز المحافظة  حتى عام ٢٠٣٠مدعمة بفرص العمل والاستثمارات اللازمة لتنفيذها. 

وأكد المحافظ أن هذا الاجتماع يأتي لعرض رؤية المحافظة، وكذلك أهم المقومات به والتي أثمرت عن حزمة من المشروعات التنموية في كافة القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى أنه تم إعداد تقارير خاصة لكل مركز ومدينة وحي بالمحافظة من قبل الهيئة وأثناء الاجتماع، تم عرض نموذج يتمثل في مدينة شبين القناطر والذى تم إعداد تقرير تفصيلي له لعرض ملامحه التنموية. 

اقرأ أيضا:

محافظ القليوبية يقوم بجولة مفاجئة على مواقف سيارات الأجرة والسيرفيس

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي