اليوم.. الزمالك يصطدم بالإسماعيلي من أجل «الوصافة»

  الزمالك تغلب على الرجاء فى دورى الأبطال ويسعى لتأمين الوصافة بالدورى
الزمالك تغلب على الرجاء فى دورى الأبطال ويسعى لتأمين الوصافة بالدورى

ياسر عبد العزيز

يدخل الزمالك اختبارا قويا الليلة عندما يلتقي منافسه الإسماعيلي باستاد القاهرة الساعة الثامنة مساء في الجولة الختامية للدوري العام لكرة القدم.
والمباراة تحمل أهمية كبيرة للزمالك وتكمن قيمتها في حسم مركز الوصيف بالمسابقة والذي يحتله الزمالك برصيد ٦٨ نقطة بفارق ٤ نقاط عن بيراميدز الثالث وله ٦٤ نقطة وله مباراة. 
ورغم أن فارق النقاط الأربعة يمنح الزمالك مركز الوصيف دون الأخذ في الاعتبار نتيجة مباراة اليوم، إلا أن مخاوف الزمالك من تعرضه لخصم ٣ نقاط بسبب أحداث لقاء القمة الشهير يمنح بيراميدز أملا كبيرا في القفز إلى المركز الثاني واللعب بدوري أبطال أفريقيا، لأنه في حالة خصم ٣ نقاط من رصيد الزمالك وخسارته أو تعادله في لقاء اليوم أمام الإسماعيلي مع فوز بيراميدز في مباراته المتبقية سيتمكن بيراميدز من القفز للمركز الثاني، ولذلك يسعى الزمالك إلى حسم مركز الوصيف بالفوز على الإسماعيلي اليوم دون الدخول في حسابات خصم النقاط الثلاثة ودون الانتظار إلى حسابات أخرى معقدة في الزمالك.
ودخل الفريق معسكره أمس بعدما اختتم تدريباته وأجرى مسحته الطبية وشهدت تدريبات الفريق أمس الأول قيام البرتغالي جايمى باتشيكو المدير الفني للفريق وجهازه المعاون بعقد اجتماع فني مع اللاعبين، وجه خلاله باتشيكو بعض التعليمات الفنية، للاعبين تمهيدا لتنفيذها. وطالب المدير الفني بالتركيز الفترة القادمة، والاستمرار في العمل بقوة وتركيز، كما شهد المران قيام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين إلى أكثر من مجموعة.
وخاضت كل مجموعة فقرة فنية، تم التركيز خلالها على التسليم والتسلم بشكل سريع، وتدوير الكرة في مساحات صغيرة. وحرص باتشيكو ومعاونوه على إيقاف هذه الفقرة وتوجيه بعض التعليمات الفنية للاعبين.
كما حرص باتشيكو على الحديث مع لاعبيه والتأكيد على أهمية لقاء الإسماعيلي في حسم المركز الثاني، وفي الاستعداد القوى للقاء الرجاء المغربي يوم الأحد المقبل في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي الحلم الكبير الذي يداعب خيال جماهير الأبيض ويعتبر باتشيكو مباراة اليوم بمثابة بروفة قوية ورسمية للقاء الرجاء الأصعب.
وحرص الجهاز الفني ولاعبو الفريق على الاحتفال وتهنئة طارق حامد نجم الوسط بمناسبة عيد ميلاده وذلك على هامش المران. وقام اللاعبون بعمل ممر شرفي للاعب عقب تهنئته، احتفالا به، متمنين له مزيدا من التوفيق والحياة السعيدة، وأن يكون عاما مليئا بالبطولات والانجازات.
وفي الإسماعيلي يخوض الفريق المباراة وفي جعبته ٤١ نقطة. وقال البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للإسماعيلي إن الفريق استعد بكل قوة وجدية لمواجهة الزمالك. وأكد ريكاردو، أنه سيمنح عددا من الشباب فرصة المشاركة خلال الفترة القادمة اعتبارا من لقاء اليوم، خاصةً انه يتوقع مستقبلا مميزا للعديد من اللاعبين الشباب داخل صفوف الفريق.
وأشار البرازيلي، إلى أن مواجهة الزمالك في غاية القوة والصعوبة مشددًا على أنه سيلعب على تكرار الفوز الذي حققه من قبل خلال الولايتين الماضيتين له مع الدراويش.