ملك ماليزيا يرفض إعلان حالة الطوارئ

ملك ماليزيا السلطان عبد الله
ملك ماليزيا السلطان عبد الله

رفض ملك ماليزيا السلطان عبد الله اليوم الأحد 25 أكتوبر، اقتراحا قدمه رئيس الوزراء محيي الدين ياسين لإعلان حالة الطوارئ بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال القصر الملكي في بيان إن الملك يعتقد أن الحكومة أدارت أزمة الجائحة إدارة طيبة وأنها قادرة بقيادة محيي الدين على مواصلة عملها.

وقالت مصادر لرويترز إن محيي الدين قدم الطلب بعد قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا ووسط صراع على منصب رئيس الوزراء.

وسجلت ماليزيا، السبت 24 أكتوبر، أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا المستجد، بإصابة 1228 شخصاً بوباء (كوفيد-19)، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية سجلتها كوالالمبور منذ بداية جائحة فيروس كورونا في مارس الماضي. 

وقال المدير العام للصحة الماليزية نورهشام عبدالله في مؤتمر صحفي حسب ما نقلته وكالة أنباء "برناما" الماليزية إن إجمالي الإصابات في ماليزيا بفيروس كورونا المستجد بلغ 25 ألفا و742 إصابة، بينهم 8966 شخصا يتلقون العلاج اللازم. 

وأشار عبدالله إلى تسجيل ماليزيا 7 حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك بلغ إجمالي الوفيات 221 حالة، مضيفا أن عدد المتعافين من الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 671 حالة ليصبح الإجمالي 16555 شخصا. 

وقال مسؤول الصحة الماليزي إن ولاية صباح لا تزال تسجل أعلى حصيلة إصابات بـ889 حالة ما يعادل نحو 72% من إجمالي الحالات على مستوى البلاد، وهو أعلى رقم سجلته الولاية حتى الآن.