انتخابات النواب 2020| إقبال من الناخبين.. والسيدات في مقدمة المشهد بأسوان

 تزايد أقبال الناخبين والسيدات فى المقدمة
تزايد أقبال الناخبين والسيدات فى المقدمة


شهد اليوم الثاني لـ انتخابات مجلس النواب 2020، هدوء وانتظام في سيرعملية الانتخابية، في ظل تأمين مكثف للجان والمناطق المحيطة بها من قبل الشرطة، والتي حرصت أيضا على توفير الكمامات لمنحها للناخبين مع تعقيم أيديهم بالمطهرات والكحول.

 

وشهد اليوم الثاني إقبالا كبيرا مقارنة باليوم الأول، خاصة مع فترة خروج الموظفين، بينما شهدت الفترة المسائية بعد انكسار موجة الحر إقبالا متزايدا من الناخبين رجال وسيدات.

وانتظمت لجان انتخابات مجلس النواب، في يومها الثاني في موعدها الرسمي لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات مع إجراءات إحترازية مشددة.

 

 

وتزايد إقبال الناخبين في اليوم الثاني عن اليوم الأول بشكل ملحوظ، وشهد محيط لجان انتخابات مجلس النواب تواجد ملحوظ من جانب السيدات وكبار السن أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم وحرصوا على التواجد في توقيت فتح اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحا.


كما تزايد توافد الناخبين مع إقبال عمال الشركات والمصانع والموظفين للإدلاء بأصواتهم، حيث حرص عدد كبير من عمال وزارة الري ومصانع السكر بأدفو، على الحضور للجان الانتخابية للأدلاء في انتخابات مجلس الشيوخ حاملين أعلام مصر في أجواء احتفالية لاختيار ممثليهم.


كما حرص عدد من عمال مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمركز دراو، على الحضور للجان الانتخابية للأدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب حاملين أعلام مصر وتنظيم مسيرات لحث المواطنين علي المشاركة.


 كما شهدت عدد من لجان مدينة أسوان، إقبالا متفاوتا من الناخبين، وخاصة السيدات، حيث توافد على المقر الانتخابي بمدرسة أبطال أكتوبرالإبتدائية المشتركة.


وشهدت لجان مناطق تجمعات النوبيين، تزاحم وتوافد مكثف من الناخبين خاصة من جانب السيدات لمساندة مرشحيهم، حيث شهدت لجنتي مدرسة شجرة الدر الإبتدائية بمدينة أسوان، إقبال كبير من أبناء النوبة، خاصة من كبار السن السيدات اللاتي حرصن على المشاركة وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

وتطوع شباب وفتيات لتسهيل حركة الدخول للناخبين وإرشادهم برقم اللجنة ومقرها الانتخابي، بالإضافة إلى توزيع كمامات على الناخبين أثناء الدخول.


ومن جانبه، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، انتظام سير العملية الانتخابية من غرفة عمليات المحافظة والاطمئنان على فتح كافة اللجان في مواعيدها مع توافر جميع الخدمات اللوجستية والتجهيزات اللازمة لتسهيل دخول وخروج الناخبين للجان.


وأكد محافظ أسوان، على أن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب 2020 هو واجب ومسئولية وطنية على عاتق كل مواطن مصري محب لوطنه ويتمنى بناء مستقل مشرق لأبنائه وللأجيال القادمة.


وطالب اللواء أشرف عطية المواطنين الشرفاء والشباب والمرأة الأسوانية، بالنزول بكثافة للإدلاء والتعبير عن رأيهم أمام لجان الاقتراع بكل حرية وشفافية وعدم الالتفات للدعاوى المحرضة والهدامة، لافتاً إلى أن ممارسة كل مواطن أسوانى لحقه الانتخابي هو إدراك واعي لقيمة صوته في اختيار المرشح المناسب والذي سيكون قادر على مساندة جهود المحافظة في تحقيق المطالب الجماهيرية ودعم المشروعات الجارية والمخططة لتكون أسوان في مقدمة المحافظات التي تتمتع بالتنمية الشاملة والمنشودة.