انتخابات النواب 2020| مساعد أول وزير الداخلية يتفقد لجان الجيزة

اللواء طارق مرزوق
اللواء طارق مرزوق

تفقد اللواء طارق مرزوق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، الحالة الأمنية في لجان انتخابات مجلس النواب بالجيزة .

وشارك في الجولة اللواء علي شلش حكمدار الجيزة و اللواء محمد عامر مدير الإدارة العامة للمرور الجيزة.

  ووجه مدير أمن الجيزة القيادات المشاركة في عملية التأمين بتنفيذها التعليمات و الخطة الموضوعة ، دون الإخلال بأي من عناصرها باشتراك كل القطاعات من المباحث والنظام والحماية المدنية بإداراتها المفرقعات والإنقاذ البري وأيضا قطاع المرور والمرافق.

 وشدد مدير الأمن على قيادات و قوات التأمين بضرورة الالتزامات بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتأكيد على جميع المواطنين بارتداء الكمامة الطبية أثناء المشاركة في العملية الانتخابية.

وأكد اللواء طارق مرزوق على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة، وتأمين لجان الاستفتاء ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

بينما تفقد اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة  برفقتة اللواء عاصم ابو الخير مدير المباحث الجنائية لتفقد خطة العمل التى تم وضعها لتامين الانتخابات مجلس النواب .

وشهدت شوارع و ميادين الجيزة تواجد امني مكثف من جانب  الخدمات المرورية تحت اشراف اللواء محمد عامر مديرالادارة العامة لمرور الجيزة و العميد عادل هندي رئيس مباحث المرور  فى جميع الشوارع ومختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية لتسيير حركة المرور.

بينما قام اللواء هشام الطماوي نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الشمال برفقة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع الشمال بالمرور على اللجان الانتخابية لتفقد الحالة الأمنية و تيسير الأمور على كبار السن و زوي الاحتياجات الخاصة لتيسير عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية.

وتجرى المرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب، يومى السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجارى بـ 14 محافظة هى، "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح".

ويصوت في المرحلة الأولى، 33 مليونا و472 ألفا و778 ناخبًا، فى 10 آلاف و140 لجنة فرعية، لاختيار 285 نائبا في النظامين الفردى والقوائم، ويشرف على كل لجنة قاض.

ويختار الناخبون فى النظام الفردى، 143 نائبا من بين 1879 مرشحا بـ 71 دائرة، بواقع 25 نائبًا من 12 دائرة بالجيزة، و10 نواب من 4 دوائر بالفيوم، و8 نواب من 4 دوائر ببنى سويف، و16 نائبًا من 6 دوائر بالمنيا، و12 مقعدًا من 4 دوائر بأسيوط، ونائبان من دائرتين بالوادى الجديد، و14 نائبًا من 8 دوائر بسوهاج، و9 نواب من 4 مقاعد بقنا، و3 نواب من 3 دوائر بالأقصر، و5 نواب من 4 دوائر بأسوان، و3 نواب من 3 دوائر بالبحر الأحمر، و16 نائبًا من 6 دوائر بالإسكندرية، و18 نائبًا من 9 دوائر بالبحيرة، ونائبان من دائرتين بمطروح.

 

شاهد ايضا :- انتخابات النواب 2020| إقبال كثيف على لجان الاقتراع بالأقصر