صور | وزير الأوقاف يلقي كلمة حول الدين والوطن ومشروعية الدولة بالخرطوم

وزير الأوقاف بالخرطوم
وزير الأوقاف بالخرطوم

استقبلت وزيرة التعليم العالي الدكتورة انتصار صغيرون ورئيس مجمع الفقه بالسودان، ونخبة من قيادات وزارة الأوقاف السودانية والسفير حسام عيسى سفير جمهورية مصر العربية بدولة السودان، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمطار الخرطوم، في جو من الألفة والمودة والترحيب الحار بالزيارة.

وفي تصريحات خاصة للتلفزيون السوداني؛ قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن علاقة مصر بالسودان ترسخها عوامل التاريخ والجغرافيا والدين واللغة والمصير المشترك.

وقالت وزيرة التعليم العالي بالسودان: نرحب بوزير الأوقاف بصفته وزير وبصفته عالما ونشكر حضوره للمشاركة في المؤتمر.

وسيلقي وزير الأوقاف صباح غد السبت كلمة هامة لمدة ٢٠ دقيقة في الجلسة العلمية الافتتاحية للمؤتمر حول أهمية التجديد، متضمنة التجديد فيما يتصل بالعلاقة بين الدين والوطن ومشروعية الدولة الوطنية وضرورة الحفاظ على بناء الدولة، وبيان أن الحفاظ على الأوطان أحد أهم الكليات الست التي ينبغي الحفاظ عليها، وأننا في حاجة ملحة لتحديد المصطلحات وفهم معانيها، والتفرقة الواضحة بين الثابت والمتغير، وضرورة إعمال العقل في فهم صحيح النص، وعدم الجمود عند ظواهر النصوص.

وأكد وزير الأوقاف، في تصريحاته للتلفزيون السوداني أن علاقات مصر والسودان ترسخها وتدعمها عوامل التاريخ والجغرافيا والدين واللغة والمصير المشترك.

من جانبها رحبت وزيرة التعليم العالي بحضور ومشاركة وزيرة الأوقاف، مؤكدة أنه يشارك في هذا المؤتمر بصفته وزيرا وبصفته عالما.

وأهدى وزير الأوقاف، وزيرة التعليم العالي نسخة كاملة من إصدارات رؤية للفكر المستنير ومن بعض مؤلفاته العلمية، وأعرب عن استعداده لتوفير ما تطلبه وزارة التعليم العالي السودانية من هذه الإصدارات.

اقرأ أيضا|مصرع شاب «غرقا» أثناء الوضوء في ترعة بالدقهلية