عقب لقائه نائب وزير الخارجية الكويتي.. السفير المصري:  نرفض الإساءة للكويت

السفير طارق القوني أثناء لقائه نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله
السفير طارق القوني أثناء لقائه نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله

أعرب السفير المصري بالكويت طارق القوني، عقب لقائه نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، عن أسفه الشديد ورفضه الكامل واستنكاره للإساءة التي صدرت أمس من أحد مسئولي وزارة القوى العاملة، عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي الشخصية، مؤكدًا أن ما حدث ما هو إلا تصرف فردي لا يُعبر نهائيًا عن حقيقة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتقدير الكبير الذي تُكنه مصر قيادة وحكومة وشعبًا للكويت وقاداتها.

وأوضح القوني أن وزير القوى العاملة قد وجه على الفور بإجراء تحقيق مع المسئول بالوزارة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاهه، مشيرا إلى أنه لن يكون فى موقع يسمح له بتكرار مثل هذه الأفعال. وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد استدعت اليوم الجمعة، السفير المصري في الكويت، لرفض ما اعتبرته "ممارسات مشينة" من جانب معاون وزير القوى العاملة، على خلفية اعتداء مواطن كويتي على طبيبة مصرية.    
وحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، عن "استنكار واستياء ورفض دولة الكويت الشديد للإساءات الصادرة من معاون وزيرة القوى العاملة المصرية واستهدفت الدولة ورموزها، معتبرًا إياها ممارسات مشينة تستوجب من السلطات المصرية اتخاذ إجراءات قانونية بحق هذا المسئول الرسمي.
كما أبلغ نائب وزير الخارجية الكويتي، السفير المصري بأن بلاده "ستتابع ما ستتخذه السلطات المصرية من إجراءات، والتي على ضوئها ستحتفظ بحقها في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع هذه الإساءات للكويت ورموزها وإعادة الاعتبار للعلاقة الأخوية بين البلدين.
وذكر بيان الخارجية الكويتية أن السفير المصري أعرب عن رفضه واستنكاره لهذه الإساءات في حق الكويت، مؤكدًا تلقيه اتصالا من مسئولي الخارجية المصرية أكدوا خلاله عزم السلطات اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسئول عن هذه الإساءات.