فيديو | رحلة «أبو لمعة» و«البحيري» في شارع الخيانة الإخواني

عماد البحيري وأحمد عطوان
عماد البحيري وأحمد عطوان

حتى قبل 2011 بشهور قليلة، كان عماد البحيري، مجرد مدرس في محافظة الفيوم، قبل أن يغير وجهته إلى القاهرة للحصول على "كعكة" أكبر من حصص الدروس الخصوصية.

لكن ما إن اندلعت أحداث 25 يناير، وتغيرت هذه المرة وجهته تماماً، لينضم إلى صفوف الجماعة الإرهابية، وفي تلك الفترة يتعرف على مدرسة منفصلة تكبره في السن، ويقرر الزواج من ابنتها التي تعمل في مجال العقارات، حتى كانت ثورة الشعب في الثلاثين من يونيو، الإطاحة نظام الجماعة الإرهابية، ليقرر عماد البحيري، الهروب من البلاد إلى تركيا.


رحلة البحيري تؤكد أن الخيانة التي تجري في دماءه صارت عقيدة، فبعدما اجتمعت معه زوجته على خيانة الوطن والهروب منه، اكتشفت أن زوجها يخونها مع فتاة تركية، ويعتزم الزواج منها، وهو ما دفعها إلى ترك تركيا والعودة بصحبة ابنتها إلى القاهرة.


والبحيري من ضمن المتهمين في القضية رقم 1 لسنة 2018 جنايات أمن الدولة، والصادر حكماً فيها بالسجن ضده 15 عاماً مع الهارب هشام عبد الحميد وزوجته غادة نجيب.


أما عن أحمد عطوان، والشهير بـ"أبو لمعة"، فقصة تحوله عجيبة، خاصة لمن يعرفوه عن قرب، فالخائن كان من ضمن رجال الحزب الوطني المنحل، ونال لقبه بـ"أبو لمعة"، بسبب محاولته التقرب إلى صناع القرار في الحزب والمسئولين عنه، لدرجة أنه كان يحترف مسح أحذية القائمين على الحزب.


ومع أحداث الخامس والعشرين من يناير، سرعان ما قفز "أبو لمعة" من سفينة الحزب الوطني، ونزع عنه البدلة، ليرتدي الجلباب الإخواني، معلناً انضمامه إلى معسكر الجماعة الإرهابية، ويعاود احتراف نفس الدور الذي حرص عليه خلال انضمامه في الحزب الوطني، وهو مسح أحذية قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، ليتم تصعيده سريعاً ويصبح أحد الكوادر الإعلامية التي تم الاعتماد عليها لدعم ترشح مرسي.

إقرأ أيضا | فيديو| محمد الباز: أيمن نور يتجسس على المذيعات في غرفهم

وكالمعتاد، مع ثورة الشعب ضد الجماعة الإرهابية في الثلاثين من يونيو، سافر عطوان إلى لبنان، ومنها إلى قطر وتركيا، بدعم من التنظيم الدولي الذي يتخذ من هاتين الدولتين وكراً لهما، ويصبح عطوة من الكوادر التنظيمية المسئولة عن إثارة الفوضى داخل البلاد، ودعم أنشطة الجماعات الإرهابية ببث الإشاعات والأكاذيب ضد مصر.


ويعتبر أحمد عطوان ضمن المحسوبين على الهارب أيمن نور، حيث استغله الأخير في أزمته مع العاملين في قناة الشرق في أبريل 2018، عندما غدر "نور" بعدد من إعلاميين الجماعة، وفصل العشرات من العاملين بالقناة الإخوانية، حيث انحاز عطوان لأيمن نور ضد زملاءه المفصولين، وبسبب الخيانة والغدر، كافأه نور بتخصيص برنامج له بشكل يومي، ثم تحول إلى برنامج يومي يجمعه مع زميله الخائن عماد البحيري.

إقرأ أيضا| فيديو | «الباز»: أيمن نور طالب تركيا بتسليم 5 إعلاميين إخوان لمصر

وفي سياق متصل، كانت مديرية أمن الغربية ألقت القبض على "أبو لمعة" التابع للحزب الوطني سابقاً، والمنتمي لجماعة الإخوان حالياً في 14 مايو 2010، بسبب تورطه في قضايا أموال عامة تنوعت ما بين التبديد وإيصالات أمانة والاستيلاء على قطعة أرض، علاوة على قضايا أخرى تتعلق بالسب والقذف في قضايا نشر.