«من فاز ومن تحدث أكثر؟».. مناظرة ترامب وبايدن في أرقام

جو بايدن ودونالد ترامب - صورة من رويترز
جو بايدن ودونالد ترامب - صورة من رويترز

اختُتم مارثون المناظرات الرئاسية بالمناظرة الثانية والأخيرة التي استضافتها قاعة جامعة بلمونت في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي، والتي استمرت لمدة 90 دقيقة.

وقسمت المناظرة الأخيرة التي جمعت دونالد ترامب الرئيس الجمهوري الساعي لولاية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن إلى 6 مواضيع أساسية تحدث عنها كل مرشح، لمدة 15 دقيقة دون أي مقاطعات من جانب الطرف الآخر.

وبحسب شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية فإن الفائز بالمناظرة الثانية هو الديمقراطي جو بايدن، وذلك بعدما صوت 53% ممن شاهدوا المناظرة لصالحه، بينما صوت 39% فقط لمصلحة دونالد ترامب.

وأشارت إلى أرقام دونالد ترامب تحسنت كثيرا عن المناظرة الأولى التي صوت 28% فقط ممن شاهدوها بأنه الفائز.

وأضافت أن 73% من مشاهدي المناظرة كانوا يرون أن الهجمات التي شنها جو بايدن على ترامب كانت صحيحة وعادلة، بينما رأى 50% أن الهجمات التي شنها دونالد ترامب على بايدن كانت صحيحة وعادلة.

وعلى مدار الـ90 أشارت سي إن إن إلى أن ترامب تحدث لمدة 41 دقيقة، بينما تحدث بايدن لمدة 37 دقيقة.


 

وسبق تلك المناظرة مناظرة أولى أجريت في 29 سبتمبر الماضي، وكانت توصف على أنها فوضى عارمة بسبب مقاطعة كل مرشح للآخر، بينما جاءت إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا لتلغي المناظرة الثانية والتي كان من المقرر عقدها في 15 أكتوبر الجاري.

وتتجه أنظار العالم إلى أمريكا في الـ3 من نوفمبر لمعرفة الشخص الفائز بانتخابات الرئاسة بين كل من الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية بالبيت الأبيض، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.