سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: استثماراتنا بالمياه في مصر تصل لـ500 مليون يورو

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

أكد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن هناك كثير من مجالات التعاون مع مصر، مشيرا إلى أن استثمارات الاتحاد الأوروبي في قطاع المياه بمصر تصل إلى 500 مليون يورو، وإذا أضيف إلى هذه الاستثمارات القروض التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لمصر سيصل  هذا المبلغ إلى 3 مليارات يورو.

وتابع: من خلال دعمنا لمصر وفرنا 20 ألف فرصة عمل، كما استفاد 1.8 مليون شخص من مشروعاتنا.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدها سفير الاتحاد الأوروبي بعد ظهر اليوم بالقاهرة، بمناسبة أسبوع القاهرة للمياه، لمناقشة العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر في قطاع المياه. 

وأضاف "برجر"، قائلا: "إن مصر تعد مركزا إقليميا مهما لنقل الخبرات في مجال الري والمياه، وشريكا استراتيجيا لأوروبا في تنظيم أسبوع المياه".

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: "نعمل الآن مع وزارة الري  والموارد المالية بمصر للإعداد للتمويل متعدد الأطراف ويطلق على هذا التعاون (الاتحاد الأوروبي من أجل المياه)".

وأشار إلى هذا التعاون قيمته تصل إلى 20 مليون يورو، ويتم بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي، بهدف  تحقيق أمن المياه والإدارة المستدامة للمياه.

يذكر أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في قطاع المياه يبدأ منذ 2007 ليشمل مجموعة واسعة النطاق من البرامج التي تغطي 14 محافظة. 

 

اقرا ايضا : سوريا: سقوط قتلى وجرحى جراء استهداف طائرت مسيرة تركية