ربط قاعتي «النواب» و«الشيوخ» بالفيديوكونفرانس 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر مسؤل بمجلس النواب، ضرورة اتباع قواعد "التباعد الاجتماعي"، خلال انعقاد الجلسات العامة، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر، أن المجلس يستخدم الشرفات العليا للقاعة الخاصة بجلسات مجلس النواب، وأيضًا الشيوخ، لمراعاة التباعد بين كل عضو والآخر، مشيرًا إلى أنه تم ربط قاعتي النواب والشيوخ بتكنولوجيا الفيديوكونفرانس، واستخدام القاعتين في وقت جلسات النواب، وكذلك في وقت جلسات الشيوخ إذا تطلب الأمر. 


ولفت إلى أنه سوف يطلب من النواب بشكل استثنائي عدم اصطحاب أي مرافقين أو مندوبين، خلال أيام انعقاد الجلسات العامة، مشيرًا إلى أنه يستثنى من ذلك النواب ذوي الإعاقة، وكذلك التنبيه على السائقين المرافقين، الالتزام بعدم التحرك داخل طرقات المجلس، حيث سيحظر انتقالهم بأروقة البرلمان، وذلك حرصا على سلامة الجميع.

وأكد المصدر، أن هذه الإجراءات الوقائية التي يتخذها مجلس النواب والشيوخ، تأتي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على صحة وسلامة المتواجدين داخل المجلس.

يذكر أن مجلس النواب، سيستأنف جلساته العامة، ظهر أول نوفمبر، وذلك بعد تطبيق عدد من القواعد والإجراءات الوقائية المشددة، بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد.