تمثل 35% من دخل السياحة في مصر.. سياحة «النايل كروز» الحصان الرابح

السياحة الثقافية المتمثلة في الأقصر و أسوان
السياحة الثقافية المتمثلة في الأقصر و أسوان

دائما الحضارة المصرية القديمة و الفرعونية الساحرة أحد أهم وسائل الجذب السياحي لمصر لذلك السياحة الثقافية المتمثلة في الأقصر و أسوان و القاهرة تمثل 35 % من دخل السياحة قي مصر.

وفي السطور التالية نبرز أهمية سياحة النايل كروز المتواجدة في الأقصر وأسوان.

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر، أن السياحة الثقافية تمثل 35% من دخل السياحة في مصر لأنها تجذب السائح عالي الإنفاق وتتميز تلك النمط من السياحة بطول الإقامة فتجد معظم البرامج السياحية في السياحة الثقافية أكثر من أسبوع.

وأوضح عثمان أن نصيب النايل كروز يمثل 75 % من السياحة الثقافية بمعنى أن رحلة النايل كروز تجذب 75 % من السياح الوافدين للسياحة الثقافية والعاشقين للحضارة الفرعونية الساحرة وجمال النيل العظيم بالمناظر الطبيعية الخلابة.

 

و أشار رئيس لجنة تسويق الأقصر أن أهم الأسواق الوافدة إلى السياحة الثقافية هم السوق الألماني والسوق الإنجليزي و السوق الإيطالي و السوق الفرنسي والسوق الياباني وأمريكا اللاتينية مضيفا أن السوق الياباني أكثرهم إنفاقا.

و قال عثمان، إن مستوى الإنفاق في الليلة الواحدة في النايل كروز وصل لـ90 حتى 100 دولار، مضيفًا إلى أن الاكتشافات الأثرية هى أهم عوامل الجذب السياحي للسياحة الثقافية لمصر لذلك نقوم بالترويج الاكتشافات الأثرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويتم وضعها ضمن خطة وزارة السياحة والآثار في أجندة الترويج السياحي لمصر.