تكريم صناع الأثاث بطهطا خلال فعاليات معرض «تراثنا»

غرفة الاثاث تكرم صناع الاثاث بطهطا خلال فعاليا معرض تراثنا
غرفة الاثاث تكرم صناع الاثاث بطهطا خلال فعاليا معرض تراثنا

كرم المهندس أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات عددا من مصنعي الاثاث بطهطا محافظة سوهاج وذلك خلال فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية، لتميزهم في تصنيع قطع أثاث والمشاركة بها في معرض تراثنا 2020.

يأتي ذلك في إطار تشجيع الغرفة لمصنعي الاثاث ودعم الورش الصغيرة والمتوسطة في كل محافظات مصر.

تأتي مشاركة مصنعي الاثاث بطهطا من خلال مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

من جانبه قال المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات، أن الغرفة تدعم هذه المبادرة، وستسعي للتعاون مع القائمين عليها لانجاح التجمع الصناعى بطهطا لصناعة الاثاث.

وأضاف ان مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية أحد مكونات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي قنا وسوهاج والممول جزئياً بقرض من البنك الدولي ومساهمة من الحكومة المصرية بالمشاركة الفعالة في معرض تراثنا 2020 والذي يعد أكبر معرض لمنتجات الحرف اليدوية والتراثية في مصر.

وتهدف مبادرة تطوير التكتلات الاقتصادية إلى تنمية عدد من التكتلات الحيوية والواعدة في المحافظتين والمكلف بها شركة اتش أل بي مصر مكاري للخبرة الاستشارية (استشاري التكتلات) والذي أعد خطط عمل متكاملة لتكتلات المرحلة الأولي وهم تكتلات حرفة الفركا بنقادة، وصناعة العسل الأسود بنجع حمادي وفرشوط في محافظة قنا، وتكتلات حرفة التللي في جزيرة شندويل وصناعة الأثاث في طهطا في محافظة سوهاج.

من جانبه قال لامي مكاري المدير التنفيذي لشركة اتش ال بي مكاري للخبرة الاستشارية اشتغلنا عن قرب مع اصحاب الحرف و العمالة في الوحدات الانتاجية.

العام الماضي لنضع سويا خطة عمل لتطوير التكتل. (يقصد بالتكتل مجموعة من الوحدات الانتاجية تتركز في نطاق جغرافي تعمل في نشاط واحد يتوفر لها ميزة تنافسية) ووضعنا الخطة وفقا لمنهجية تنمية التكتلات و المتوافق عليها عالميا التي تعتبر من الاليات الجديدة التي تعتمد عليها الجهات الدولية مثل مجموعة البنك الدولي و مؤسسة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في تنمية الاقتصاد المحلي .

وأضاف انه قد شمل مرحلة التخطيط اعداد دراسة تشخيصية للصناعة و منطقة الدراسة و دراسة سوقية بالاشتراك مع اصحاب الوحدات و و حدات التنفيذ المحلية النشيطة بالمحافظة.

وقال لامي: لدينا طموح وهو تطوير المنتج بما يتناسيب مع متطلبات الطلب المحلي و العالمي اعتمادا علي التركز العددي و الكوادر المتاحةًالتي ينقصها الامكانيات التي تهدف خطة العمل الي توفيرها.

ولعل أهم ما يميز خطة العمل ان لها اهداف واضحة و انها متوافق عليها من اصحاب الوحدات و المحافظة و الجهات المركزية و الجهات ذات الصلة التي سوف تشترك في تنفيذ الخطة مثل غرفةًالاثاث و جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و مركز تحديث الصناعة و الوزارات المختصة مثل وزارةالتنميةًالمحليةو التجارة و الصناعة و و زارة التخطيط .

كما تهدف الخطة الي توفير الامكانيات في سبيل تمكين اصحاب الوحدات علي تطوير اعمالهم و نهضة الصناعة في طهطا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏