محافظ الإسكندرية للطلاب: «ابتعدوا عن الدروس الخصوصية» 

محافظالاسكندرية مع الطلاب
محافظالاسكندرية مع الطلاب

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وارتداء الكمامات داخل المدارس، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والطلاب. 

جاء ذلك خلال تفقده عددا من المدارس بالمحافظة، اليوم السبت، في أول أيام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ / ٢٠٢١، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد ١٩». 

وطالب الشريف، مدير مديرية التربية والتعليم، بمراعاة التباعد الاجتماعي والتهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسي، فضلا عن تجهيز المستلزمات اللازمة لغرف العزل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

وشدد على الطلاب بالانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس والكتاب المدرسي واستخدام المنصة التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم، قائلا: «ابتعدوا عن الدروس الخصوصية». 

وأكد الشريف، على دور المعلم في خلق جسور الثقة بينة وبين الطلاب من خلال الحوار والمناقشة، لافتا إلى أهمية دور الأسرة في التعاون مع المدرسة لصالح الطلاب. أقرأ أيضا | توزيع حلوى على التلاميذ مع بداية العام الدراسي الجديد بقنا 

وفي سياق متصل، كلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء باستمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين.