صور فيديو| كيف تم تأهيل وتدريب «نسور الشرطة» الجدد لمواجهة التحديات الأمنية 

تأهيل طلبة كلية الشرطة
تأهيل طلبة كلية الشرطة

أقسم بالله العظيم، أن أحافظ على النظام الجهورى، وأن احترم الدستور والقانون، وأرعى سلامة الوطن، وأؤدى واجبى بالذمة والصدق.. بهذا القسم يبدأ «نسور الشرطة» الجدد، مسيرتهم فى العمل الأمنى، بعد تأهيلهم عمليا وتدريبيا، على أعلى مستوى، داخل أكاديمية الشرطة، خلال فترة الدراسة.

عزيمة وإصرار، كست ملامح الخريجين الجدد، خلال الاحتفالية التى أقيمت أمس، بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وكبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، تؤكد استعداد الضباط على بذل أقصى جهد، لتحقيق الأمن والطمأنينة للمواطنين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد شهد صباح أمس، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.

وأكد اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، خلال كلمته، أن الأكاديمية شهدت في عهد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ارتقاء في كافة المجالات العلمية والتدريبية والبحثية، لتواكب المستجدات التي تموج بها الساحة الأمنية، مما مكنها من المضي قدما لتصبح منارة، في مجال إعداد أجيال من ضباط الشرطة، قادرة على حمل الأمانة مؤمنة بشرف الرسالة .

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة، أنه في أطار حرص أكاديمية الشرطة، على إعداد ضابط شرطة، يعي التحديات التي يتعرض لها الوطن، تم إعداد برنامج تثقيفي، استهدف كافة طلبة الكلية مرتكزة، على تدعيم قيم الولاء للوطن، والتحصين الفكري من التطرف والتعصب، محذرا من مخاطر الحروب غير النمطي، وأدواتها وأساليب إسقاط الدول من الداخل.