8 طرق لإرسال قراءة عداد الكهرباء «بنفسك» 

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

أطلقت شركة شعاع للخدمات العامة، المسؤولة عن قراءة عدادات الكهرباء، تطبيق ذكي جديد، يتيح للمواطن، تسجيل قراءة عداد الكهرباء لتجنب أخطاء القراءات الخاطئة، وإصدار الاستهلاك الحقيقي والقضاء على شكاوى الفواتير.

ويكون تسجيل القراءة عليه، من خلال التقاط صورة لعداد الكهرباء بالكاميرا، الموجود بالهاتف المحمول، مؤكدة أن هذا البرنامج، يحافظ على حقوق المشتركين، كما يحافظ على حقوق شركات التوزيع.

ويعتمد الطبيق، على السهولة في الاستخدام وسرية البيانات، والكشف على القراءة بصفة منتظمة، بالإضافة إلى ضمان اعتماد القراءة من واقع صورة العداد الحقيقية، لتفادي التراكمات التي تحدث من خلال عدم التواجد في موقع الحساب أو مرور القاريء في توقيتات غير مناسبة للمشترك.

خطوات استخدام تطبيق «شعاع القارئ الذكي» لقراءة عداد الكهرباء

 

  1.  يقوم المستخدم بتحميل التطبيق الذي يحمل اسم shoaa عبر جوجل بلاي.
  2. بعد تثبيت التطبيق على الموبايل، اختار إنشاء حساب جديد.
  3. يتم تحديد شركة التوزيع الخاصة بك، سواء شماء القاهرة أو جنوب القاهرة أو البحيرة أو شمال الدلتا أو جنوب الدلتا أو مصر الوسطى أو مصر العليا أو الإسكندرية أو القناة.
  4. يقوم المستخدم بإدخال بياناته، وهي الاسم كما هو موجود بإيصال الكهرباء، والبريد الإلكتروني ورقم الموبايل، واختيار كلمة مرور.
  5. يحدد المستخدم الإدارة أو الهندسة الخاصة به والمكتوبة في إيصال الكهرباء.
  6.  يقوم المستخدم بتصوير إيصال الكهرباء، والضغط على كلمة إرسال الطلب.
  7. يتم إسال رسالة للمشترك بقبول طلبه، ويستطيع المستخدم الدخول بعد ذلك بالاسم وكلمة المرور التي أدخلها.
  8.  يصور المستخدم قراءة العداد بإلتقاط صورة لها عبر الموبايل، والحرص على إرسالها من يوم 29 إلى يوم 3 في الشهر الجديد، لضمان انتظام دورة الكشف، وتحقيق الاستهلاك العادل.