تعرف على أفضل مكمل غذائي للحد من «الأنفلوانزا»

أفضل مكمل غذائي للحد من «الأنفلوانزا»
أفضل مكمل غذائي للحد من «الأنفلوانزا»

 

تسبب فيروس كورونا في إثارة المخاوف من فصل الشتاء القادم، فيحاول الكثير أخذ المكملات الغذائية لحماية أنفسهم من الأمراض.


أكدت العديد من الدراسات أن فيتامين "د" يقلل من احتمالات الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، مثل البرد والإنفلونزا، ساعد أجهزتنا المناعية على البقاء متوازنة خلال موسم البرد والإنفلونزا.


وبحسب ما نشره موقع "روسيا اليوم "، "هناك مستقبلات لفيتامين "د" وأنزيمات منشطة على أسطح جميع خلايا الدم البيضاء، ونشرت دراسة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، فُحصت مكملات فيتامين "د" للوقاية من الإنفلونزا الموسمية لدى أطفال المدارس.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف بشرى سارة بشأن علاج «فيروس كورونا»


وكشفت الدراسة أن تناول مكملات فيتامين "د3" خلال فصل الشتاء، قد يقلل من حدوث الإنفلونزا أ، خاصة في مجموعات فرعية محددة من أطفال المدارس.


ويساعد فيتامين "د" في علاج أعراض الاكتئاب، وفي دراسة نشرت في مجلة الطب النفسي، لاحظ الباحثون أن المشاركين في الدراسة المصابين بالاكتئاب لديهم أيضا مستويات منخفضة من فيتامين "د".


ووجد التحليل نفسه، إحصائيا، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين "د" كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.


وأكدت دراسة حديثة أن مكملات فيتامين (د) يمكن أن تساعد في الحماية من التهابات الجهاز التنفسي الحادة.


وقال كارلوس كامارجو من قسم طب الطوارئ في مستشفى ماساتشوستس العام (MGH)، كبير معدي الدراسة "يفهم معظم الناس أن فيتامين (د) مهم لصحة العظام والعضلات، ولكن وجد تحليلنا أيضا أنه يساعد الجسم على مكافحة عدوى الجهاز التنفسي الحادة، المسؤولة عن ملايين الوفيات على مستوى العالم كل عام".


ووجدت الدراسات أن عددا هائلا من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ "كوفيد-19"، ليس لديهم ما يكفي من فيتامين (د) في أجسامهم وغالبا ما يعاني المرضى من نقص فيه.


وأضاف البروفيسور أدريان مارتينو "هناك أدلة متزايدة على أن فيتامين (د) قد يقلل من خطر التهابات الجهاز التنفسي، حيث تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا".