غلق ٢٤ منشأة غذائية بدون ترخيص في الشرقية 

غلق ٢٤ منشأة غذائية تدار بدون ترخيص
غلق ٢٤ منشأة غذائية تدار بدون ترخيص

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من غلق ٢٤ منشأة غذائية وإعدام أكثر من نصف طن من الأغذية الفاسدة  وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تشكل خطرًا علي صحة المواطنين.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشأت الغذائية لضبط سوق الغذاء للوصول غذاء آمن للمواطنين للحفاظ علي صحتهم.

اقرأ أيضًا- محافظ الشرقية يؤكد سرعة الانتهاء من الممشي السياحي بالزقازيق

 

وتم إعداد حملات مكبرة من إدارة مراقبة الأغذية ومداهمة عدد من المنشأت الغذائية بمدن الحسينية والصالحية الجديدة وأولاد صقر، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط ٢٤ منشأة غذائية تدار بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية منهم ٧ منشأت بأولاد صقر و٧ بمركز الحسينية  و١٠ منشأت بالصالحية الجديدة.

كما تم ضبط ٥٢٥ كيلو من الخضروات والحلويات والعصائر وزيت الطعام والمخبوزات لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم التحفظ علي المضبوطات وإعدامها، وسحب عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها من عدمه.

وتمكنت الحملة أيضًا من تحرير ٥٣ محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار حلمي عطالله المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.