إيهاب أمين يكشف مستجدات أزمة ثنائي الجمباز

الدكتور إيهاب أمين
الدكتور إيهاب أمين

كشف الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز، آخر تطورات أزمة المنشطات التى ضربت لاعبتين من أعضاء منتخبنا الوطنى للجمباز الإيقاعى والتي أقيمت مارس الماضي بمدينة شرم الشيخ، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الاتحادات الرياضية في مدينة نصر، وأوضح "أمين" أن الاتحاد نجح بعد الرجوع إلى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وبالتعاون مع أولياء الأمور فى إنهاء أزمة اللاعبة ملك سليم بشكل نهائي وغلق الملف بشكل تام مع الاتحاد الدولى للعبة ومنظمة الوادا، ونسعى حاليا لحل أزمة اللاعبة الثانية حتى تواصل تدريباتها بشكل طبيعى استعدادا للأولمبياد.

وأشار إلى أن اتحاد الجمباز تعامل مع الأزمة بشكل احترافى لأنه حريص على مستقبل أبناءه وأنه اتخذ كافة التدابير الاحترازية لمنع تكرار الأزمة مستقبلا، مضيفا أن الدكتور حسن كمال رئيس الجهاز الطبى وضع قائمة بكل أنواع المنشطات والأدوية المحظور تداولها.

وأضاف: "أنهى مجلس إدارة اتحاد الجمباز خطة الاستعداد لأولمبياد طوكيو 2021 بعد تأجيلها عام بسبب انتشار فيروس كورونا وتعطيل النشاط الرياضي في معظم دول العالم، ووضع اتحاد الجمباز خطة جديدة للاعبين الذي لم يتأهلوا إلى أولمبياد طوكيو 2021 حتى الآن، وخطة جديدة لإعداد اللاعبين المتأهلين".

وأعلن رئيس اتحاد الجمباز عن استضافة مصر لأول كأس عالم للعبة فى مصر شهر يونيه ٢٠٢١ المقبل باستاد القاهرة بالإضافة إلى البطولة الدولية للجمباز شهر فبراير ٢٠٢١.