صرخة حلمي طولان تثير قلق المدربين من اللائحة الجديدة

حلمي طولان
حلمي طولان

طالب حلمي طولان، المدير الفني لنادي إنبي، بوجود ضمانات للمدربين بعد شروط المسابقات في الموسم الجديد 2020-21 والتي تضمنت بنودًا خاصة بحركة انتقال المدربين بين الأندية.

واشترطت التعليمات الجديدة تولي المدير الفني لفريق واحد خلال الموسم نفسه أو فريقين على أقصى تقدير حال فسخ النادي الأول لتعاقده خلال الموسم لمنح الفرصة للوجوه الجديدة للظهور على الصعيد التدريبي

اقرأ أيضا| مفاجأة.. بن شرقي وساسي مع بعثة الزمالك المتجهة إلى المغرب
وأكد اتحاد الكرة، في تعليمات القيد الجديدة أن يقوم النادي الذي يغير مدربه بتحديد الطرف الذي فسخ التعاقد بشكل رسمي للسيطرة على انفلات سوق المدربين في الدوري المحلي.

واعترض طولان على عدم وجود ضمانات للمدرب، وطالب اتحاد الكرة بتعديل اللائحة وإجبار الأندية على تحمل القيمة الكاملة لعقود المدربين حال فسخهم للتعاقد من طرفهم لتأمين مستقبل المدرب خلال الموسم مؤكدًا :«كده هنقعد نشحت في بيوتنا».

وفي السياق ذاته قال مجدي طلبة، المدير الفني السابق للنجوم، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن قرار اتحاد الكرة صائب، وكذلك خطوة توثيق عقود الأجهزة الفنية باتحاد الكرة، وهذا ضروري لأي مدرب وللأندية أيضًا.

وتابع طلبة: «لكن لابد من تأمين المدرب، فليس من المعقول أن يتعاقد معه النادي ثم يقوم بفسخ التعاقد بعد شهر ولا يحق له سوى تدريب فريق آخر دون أن يحصل على قيمة عقده السابق».

وأضاف نجم مصر والأهلي السابق: "هناك مرونة في إمكانية تولي المدرب فريق آخر في الموسم ذاته حال فسخ تعاقده من طرف واحد من جانب النادي، وهذا أمر رائع، ويضمن الاستقرار الفني للأندية والمدربين".

واختتم مجدي طلبة: «الأهم الآن وما ننتظره أن يضع اتحاد الكرة ضوابط صارمة لرخص المدربين وأن يكون الحصول عليها وفقًا للدراسة الحقيقية واختبارات نزيهة لضمان جودة المدربين ورفع قيمة الرخصة الفنية».