خاص|أخبار سارة للمواطنين من «المالية» قبل انتهاء مبادرة «ميغلاش عليك»

مساعد وزير المالية مع محرر بوابة أخبار اليوم
مساعد وزير المالية مع محرر بوابة أخبار اليوم

كشف محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية والمدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك" لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك عن ارتفاع عدد المنتجات دخل المبادرة والتي وصلت  إلي 65 ألف سلعة ومنتج بدلا 4200 مما يعطي فرصة أكبر للمواطنين  لاختيار السلع الأنسب بأسعار مخفضة تصل إلي نسبة خصم من 20 إلي 30%.

 

وأضاف المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك"  في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، "انضم للمبادرة أكثر من عشرة سلاسل تجارية كبرى بجميع المحافظات، مما يسهل وصول المبادرة للمواطنين في أماكن عديدة وبنفس التخفيضات المعلنة بالمبادرة".

 

وأوضح أن وجود السلاسل التجارية سيساعد بشكل كبير على  ترويج المنتجات المصرية بنطاق أوسع ،مشيرا إلي أن الدعم الممنوح من وزارة  التموين لأصحاب البطاقات سوف ينفذ على تلك السلاسل التجارية، وستقوم الخزانة العامة بإتاحة دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة، وبتكلفة إجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه، وذلك للمساهمة في توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة.

 

وأشار إلي ارتفاع عدد التجار بالمبادرة إلي 1631 تاجر بدلا من 1200و زيادة عدد المصانع إلي 180مصنع بدلا من 142 وأرجع سبب إقبال التجار والمصانع إلي زيادة القوة الشرائية إلى زيادة إقبال المواطنين خلال فترة المبادرة .

 

وطالب  الدكتور محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية والمدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك"  المواطنين والتجار الاستفادة من المبادرة حيث ينزل  المواطنين ليستفيدوا ويشتروا، ويشارك التجار بالمبادرة .

 

وأكد أن المبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك"  تعتبر صياغة بشكل عبقري يفيد الصناع والتجار والاقتصاد القومي ،مشيرا إلي أن المبادرة تستهدف تحريك عجلة الإنتاج التي قد توقفت خلال فترة كورونا و إعادة تنشيط حركة البيع والتجارة التي أثرت بالإيجاب على احتياجات المواطنين وزيادة القدرة الشرائية مما يرفع من الناتج المحلي ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

 

وأوضح أن المبادرة سوف تنتهي في موعدها26 أكتوبر 2020 كما أعلن  الدكتور محمد معيط وزير المالية  أثناء الاحتفالية ولا يوجد أي قرار  لمد فترة المبادرة حتى الآن.