خاص| التنمية المحلية تكشف عن منتجاتها في معرض «تراثنا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية ، أن الوزارة تشارك في معرض تراثنا بالعديد من الحرف اليدوية التي يتميز بها بعض الأهالي بمحافظتي قنا وسوهاج وذلك ضمن خطط تنمية وتطوير التكتلات الاقتصادية الأربع بقنا وسوهاج، والذي يدعمه برنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الوزارة تشارك بمنتجات التلي خيط والتي يتصنع من الفضة، مشيرا إلى أن هذا المنتج تتميز بها قرية شندويل بسوهاج .


وأشار  إلى أن أيضا الوزارة تشارك بمنتجات الفركة والتي تصنعها قرية نقادة بمحافظة قنا، مؤكدا أن الفركة تصدر لأكثر من دولة خارج مصر، وأيضا الأثاث المصنوع في قرية نقادة .


وأكد أن أيضا الوزارة تشارك بمنتجات الفخار والغوص المصنوع خصيصاً في محافظتي قنا وسوهاج.


يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بدعم التنمية الشاملة بمحافظات صعيد مصر، لتكون أكثر جذباً للاستثمار والقطاع الخاص، والعمل على تعزيز الميزة التنافسية بكل محافظة من المحافظات المستهدفة، سعياً لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات من خلال تعزيز فعالية الادارة المحلية وتمكينها، هذا إلى جانب العمل على تحسين كفاءة القدرة التنافسية، والبنية التحتية، وبيئة الأعمال بتلك المحافظات، لتحقيق معدلات نمو مرتفعة بها وكذا توفير فرص عمل للمواطنين، وتعزيز مشاركة المواطن ومنظمات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية والشفافية.

اقرأ أيضا

التنمية المحلية: تلقينا أكثر من 45 ألف شكوى تم حل 95,6% منها