عاجل

بعد مرور 4 جولات.. محمد صلاح أكثر اللاعبين صناعة للفرص في البريميرليج

النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح

على الرغم من مرور 4 جولات من الدوري الإنجليزي، إلا أن النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول، يتصدر قائمة أكثر لاعبي البريميرليج صناعة للفرص هذا الموسم حتى الآن.

ويتشارك محمد صلاح، مع لاعب مانشستر سيتي، كيفن دى بروين، صدارة قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص في البريميرليج، بـ14 فرصة لكل منهما وذلك بعد مرور 4 جولات من الدوري الإنجليزي، وفقا لما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصائيات.

وجاء لاعب توتنهام هوتسبير، هيونج-مين سون، في المركز الثالث حيث صنع 13 فرصة لفريقه، ثم لاعب إيفرتون خاميس رودريجيز مقابل بـ12 فرصة، ويأتي مهاجم توتنهام هارى كين في المركز الخامس بـ11 فرصة.

كما سجل محمد صلاح، 5 أهداف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، يحتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب الهدافين خلف الثنائي دومينيك كالفيرت-لوين وهيونج-مين سون.

وعلى جانب آخر، احتل محمد صلاح، المركز السادس في قائمة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" في عام 2020، متفوقًا على ميسي الذي احتل المركز الثامن، برصيد 13 هدفًا، مشاركة مع الكرواتي أندري كراماريتش هداف فريق هوفنهايم الألماني والكولومبي دوفان زاباتا نجم فريق أتالانتا الإيطالي.


وأحرز صلاح 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، متفوقًا على البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي سجل 14 هدفًا لمصلحة إنترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ليحتل المركز السابع في القائمة.

وتصدر البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى في عام 2020، بعدما سجل 24 هدفًا، ليتفوق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونخ الألماني، تشيرو إيموبيلي هداف فريق لاتسيو الإيطالي وحامل الكرة الذهبية لهدافي الدوريات الأوروبية في موسم 2019/2020 والنرويجي إيرلينج هالاند هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني على الترتيب.