ضمن اتفاقية شراكة بين القاهرة وشتوتجارت.. السفارة الألمانية تسلم جامعة عين شمس دروع واقية للوجه

 السفارة الألمانية تسلم جامعة عين شمس دروع واقية للوجه
السفارة الألمانية تسلم جامعة عين شمس دروع واقية للوجه


استقبل السفير الألماني بالقاهرة، دكتور سيريل نون، الدكتور محمد الفيومي والمهندس أحمد حبيب من جامعة عين شمس لتسليمهم شحنة من مستلزمات الوقاية مرسلة من مدينة شتوتجارت التي تربطها بمدينة القاهرة شراكة توأمة. 


تتضمن الشحنة بصفة خاصة عدد ١٠٠٠ درع واق للوجه جرى انتاجها في إطار المبادرة الشرفية التي أطلقها علماء وطلاب مركز البحوث "6ARENA203" بمدينة شتوتجارت ليتم توزيعها في مصر على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى. 

إقرأ أيضًا: السفير الألماني يرحب بإعلان القاهرة حول ليبيا.. ويؤكد: إسهامات مصر ضرورية لتحقيق الاستقرار

وفي هذا السياق علق السفير الدكتور "نون" قائلا: "إنه لمن فرط سعادتي أن أشهد اليوم بصورة ملموسة للغاية ماذا تعني كلمة شراكة التوأمة بين المدن، ونحن فرحون كسفارة بأن أتيح لنا فرصة تقديم المساعدة اللوجستية لهذا المشروع التضامني بين أناس ملتزمين مجتهدين من كلا المدينتين. إن مثل تلك المشاريع المشتركة تكتسب أهمية ورمزية كبيرة لا سيما في هذه الأوقات العصيبة."


ترتبط القاهرة بمدينة شتوتجارت بشراكة توأمة منذ ٤١ عاما، وشحنة الدروع الواقية للوجه هي عبارة عن شق من مبادرة أطلقتها مدينة شتوتجارت تهدف إلى مشاركة المواطنين في المدن الشريكة في الجهود المبذولة من أجل مكافحة انتشار ڤيروس كوڤيد-١٩.


 ومن المتعين أن يتم توزيع الدروع الواقية للوجه في إطار مشروع "ابقى آمنا" بالتعاون مع الشركاء المصريين الذين يرتبطون ارتباطا وثيقا بجامعة شتوتجارت من خلال برنامج دراسي مشترك تنفيذا لأحد مشاريع التبادل التقني ، ثم في خطوة تالية انتاج مزيد من مستلزمات الوقاية.