فيديو.. تفاصيل عملية تفريغ عين شاب أصيب بطلقة طائشة في مشاجرة بالحوامدية

 الشاب أحمد الضوي ضحية طلق ناري
الشاب أحمد الضوي ضحية طلق ناري

أجرى الشاب أحمد الضوي، صاحب الـ21 عاما، عملية تفريغ لعينه اليمنى، بعدما أصيب بطلق ناري، أثناء مروره مصادفة بجوار مشاجرة بين طرفين في إحدى الشوارع بالقرب من منزله بالحوامدية، نتج عنها إطلاق أعيرة نارية «طلق خرطوش»، أصابت الشاب العشريني في عينه بطريقة بشعة، وبعض الإصابات في جسده.


وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على التقرير الطبي الخاص بالشاب المجني عليه، الذي أوضح أن الشاب الضحية يعاني من انفجار في قرنية العين، مع وجود تورم ونزيف في العين اليمنى.


وأوضح التقرير الطبي، أنه تم إجراء عملية جراحية، لمحاولة إصلاح الجرح، وأنه لا يوجد أمل في الرؤية لهذه العين، وذلك لوجود جسم غريب داخل العين، وجسم آخر أصاب العصب البصري، لهذه العين كما هو موضح بالأشعة.

 

اقرا ايضا|فيديو| «أحمد» ضحية العيار الطائش بالحوامدية: «عيني راحت بسبب البلطجة»

 

واقعة ماسأوية، دفع فيها شاب في أول العشرينات من عمره عينه ثمنا لشئ لا ذنب له فيه، بسبب مشاجرة بين مجموعة من البلطجية مع بعضهم البعض، ليس المجني عليه طرفًا فيها ولا يعلم مع من تلك المشاجرة، ليقوم أحد هؤلاء المجرمين بإطلاق أعيرة نارية وسط الشارع، فتصيب الشاب أثناء ذهابه لمنزله.

كانت انتقلت «بوابة أخبار اليوم»، إلى مسرح الجريمة لمعرفة ما حدث من تفاصيل:

وفي هذا السياق، قال أحمد ضحية البطلجة بالحوامدية: «كنت معدي من الشارع في طريقي للمنزل.. فوجدت مشاجرة بين مجموعة من البلطجية في الشارع، وأثناء ابتعادي عنهم قاموا بإطلاق أعيرة نارية على بعضهم في وسط الطريق، مما تسبب في إصابتي في العين اليمنى وفقدانها، وليس لدي أي علاقة بهؤلاء البلطجية من قبل ولم تكن المشاجرة معي، وذهبت إلى مستشفى قصر العيني وتم إجراء عملية وعرفت أني لم أري بها مرة ثانية».

وتابع ضحية البلطجة: «الدكتور قالي مفيش أمل في عينك أنك تشوف بيها تاني، وبتمني من المسئولين أن يرجعولي حقي.. نفسي حقي يرجعلي».


وقال والد المجني عليه: «يوم الواقعة، سمعت صوت في الشارع، وعرفت أن في مشاجرة، وفجأة سمعت أصوات عالية، ونزلت مسرعًا، لانقاذ ابني والدماء تسيل من عينه ويستنجد بالجميع لانقاذه.. فلم يكن مني سوى أن ذهبت به مسرعًا إلى أقرب مستشفى فرفضوا استقباله، ثم توجهت به إلى مستشفى الرمد فرفضوا حالته ونصحوني بالذهاب إلى القصر العيني، وبمجرد الوصول قاموا بإصطحابي إلى غرفة العمليات وطالبوا بسرعة إجراء عملية سريعة لابني».

واستكمل: «في أقل من ساعة نجح رجال المباحث في القبض على المتهمين ويتم تجديد حبسهم 15 يومًا تلو الآخر أمام النيابة المختصة، وتم توجيه لهم تهمة الشروع في قتل نجلي وإصابته في عينه، فقد تم إصابته في أماكن متفرقة من جسده ومازال يحتاج إلى علاج وعملية لكي يستطيع أن يمارس حياته، وأطالب بتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين بعد أن دمروا مستقبل نجلي ودمروا أسرتي، وعندي ثقة في القانون المصري ورجال القضاء أن المتهمين سوف ينالون جزائهم».


وتمنت والدة المجني عليه، استعادة حق ابنها وأن ينال المجرمين جزائهم على فعلتهم، بينما قدم عم المجني عليه شريف الضوي، الشكر لمديرية أمن الجيزة ومباحث الحوامدية، ورجال المباحث على سرعة القبض على المتهمين في أقل من ساعة فقط من الواقعة.