فيروس قديم يهدد كوريا الجنوبية.. إجراءات وقائية للسيطرة عليه 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد حوالي 15  عامًا من ظهور أنفلونزا الخنازير في العالم واحتواءها في دول مثل الولايات المتحدة والفلبين وغيرها من الدول الأسيوية، عاد الفيروس من جديد ليشكل تهديد للعالم وسط ما يمر به من أزمة «كورونا».


واضطرت كوريا الجنوبية لاتخاذ عدد من الإجراءات السريعة والوقائية لحماية شعبها من عودة انتشار ذلك الفيروس ذو الأعراض الحادة من جديد، فأعلنت عن قتلها حوالي 1500 خنزير في مزرعة في إقليم كانج أون، شمال البلاد، وذلك بعد عثورها على 3 خنازير نافقة.

إقرأ ايضًا: منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا أخطر 10 مرات من انفلونزا الخنازير


ولا تعتبر هذه هي أول إصابة لفيروس انفلونزا الخنازير في البلاد، فقد تم تسجيل حالات من شهر أكتوبر الماضي، وتم وقتها، التخلص من هذا النوع من الحيوانات في جوار المزرعة الموبوءة على مدى يمتد إلى 10 كلم، من بينها 940 خنزيرا في المزرعة مركز الوباء.


كما منعت السلطات السفر والتنقل ابتداء من فجر الجمعة ولمدة 48 ساعة في هياكل تربية الحيوانات في إقليمي كيونغ كي وكانغ وون التي شهدت العام الماضي انتشار عدوى إنفلوانزا الخنازير في 14 مزرعة، مما أجبر السلطات حينها على قتل نحو 400 ألف خنزير عبر كامل البلاد لتعذر العلاج لعدم وجود دواء أو لقاح لهذا الوباء الذي لا يصيب إلا هذه الحيوانات.