رغم القيود الصارمة.. إصابة أحد سائقي فورميلا 1 بـ«كورونا»

 لويس هاميلتون
لويس هاميلتون

أعرب سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون عن قلقه بعد تأكيد إصابة أحد أعضاء فريقه بـ فيروس كورونا قبل انطلاق مجريات جائزة إيفل الكبرى، الجولة 11 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

كان فريق مرسيدس قد أكد قبل انطلاق مجريات هذه الجولة، أن أحد أعضائه أُصيب بفيروس كورونا، وهو أحد الأشخاص في فريق التسابق المتواجدين في الحلبة، بالرغم من القيود الصارمة التى فرضها الاتحاد الدولي للسيارات على العاملين في بادوك الفورمولا 1، لضمان عدم تفشي العدوى الفيروسية، ولضمان استمرار مجريات موسم 2020 بأفضل طريقة ممكنة.

وقال هاميلتون: “بالتأكيد، من المحزن معرفة إصابة أحد أعضاء الفريق بالفيروس. إذ أن الفريق يبذل مجهوداً كبيراً طوال الوقت.. كان هناك أسبوع فراغ بين السباقَين، وأثق أن الجميع يقوم بكل ما هو ممكن للحفاظ على سلامته وضمان عدم إصابته”.

وأكمل: “لذلك، إصابة أحد أعضاء الفريق بالفيروس أمر مقلق بالتأكيد. من الضروري بالنسبة للجميع، في كافة أنحاء العالم، تذكر أن هذا الفيروس لم يختفِ، إنه هنا”، مضيفا: “لا بد لنا من اتباع كافة الإجراءات والبروتوكولات، ارتداء الأقنعة، مواصلة تعقيم الأيدي، والمحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي”.

وتابع: “لا أعلم كيف سيتأثر الفريق بهذه الإصابة بصراحة. لدينا العديد من الأشخاص الرائعين في فريقنا، والأمر لا يقتصر على شخص وحيد فقط، ولا بد لنا من جعل هذا الشخص فخوراً نهاية الأسبوع الحالي.. علينا اتباع نهج عمل مختلف، لضمان سير مخططاتنا دون أن تتأثر”.