النيابة: حبس طالب بتهمة التنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

سحل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
سحل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

قررت النيابة العامة بقوص، حبس مؤمن. خ، 16 عامًا طالب، بتهمة سحل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتنمر عليه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بالرغم من الصلح بين الطرفين. 

وكانت  مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، قد أنهت أزمة واقعة التنمر التي تعرض لها شخص من ذوي الإعاقة، بمحضر صلح وتعهد من الطرف المعتدي بعدم التعرض مرة أخرى للشخص المعاق.

وعقدت جلسة الصلح داخل ديوان وسط مدينة قوص، بحضور شاذلي البرنس، نائب رئيس مدينة قوص، وفريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

وتضمنت وقائع الجلسة، عمل محضر بتفاصيل الواقعة، وفحص لحالة علي صابر "المتنمر عليه"، مع عمل إقرار على الطفل المعتدي ووالده بعدم التعرض مرة أخرى، وتوقيع جميع الأطراف على محضر الصلح.

وقدم والد الطفل المتهم بالتعدي، الاعتذار لـ علي صابر ولأسرته، اعترافا منه بخطأ نجله، مع التعهد بعدم تكرار هذا الموقف مرة أخرى.

وقبلت أسرة المتنمر عليه، اعتذار عائلة الطفل المعتدي، وفتح صفحة جديد، حرصاً منهم على مستقبل الطفل وحقن أي خلافات قد تنتج عن هذه الأزمة.

وكان فريق من مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، بتوجيه من حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، قد انتقل إلى منزل علي صابر ضحية فيديو التنمر ضم عبدالحميد توفيق، مدير إدارة الدفاع الاجتماعي بمديرية التضامن، وأحمد مصطفى، رئيس قسم التدخل السريع بمديرية التضامن، وحنان فتحي رئيس قسم التأهيل الاجتماعي، لهم صفة الضبطية القضائية.

فيما قال حسن صابر شقيق ضحية التنمر، إنه لم ير الواقعة، إلا من خلال مقطع فيديو عبر فيسبوك، لافتا إلى أن ما حدث مؤسف.

وقال: "شقيقه كان يتعرض لهزار مع محبيه يشبه ذلك من قبل، ولكن ما حدث هذه المرة، لم يكن من أنواع الهزار".

كان مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد رصد واقعة تنمر جديدة في وسط النهار بالشارع، حيث ظهر شاب يسحب رجلا من قدمه وهو يحاول الإفلات وظل يتوسل للشاب أن يتركه، إلا أن الشاب لم يعره أي اهتمام وسحله في الشارع كما ضربه ضربة موجعة في صدره.

أقرأ أيضا|«أمن قنا» يفحص فيديو لـ«سحل» شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارع