ننشر كواليس مقتل مهندس على يد «فتاتي ليل».. كاميرات المراقبة كشفت اللغز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة، على جثمان المهندس المسن، قتيلا بعد تلقيه عدة طعنات، أودت بحياته، وذلك في مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال مباحث قسم شرطة أول أكتوبر إلى مسرح الجريمة، للتحقيق في الواقعة، والوقوف على ملابساتها.

وكشفت التحريات الأولية بعد معاينة الجثمان، أن المجني عليه، في العقد السادس من عمره، ويعمل في إحدى شركات الأسمنت، يقيم في عقار بالإيجار، بمفرده بعد انفصاله عن زوجته.


"اكتشاف الجريمة"


جاء اكتشاف الجريمة بعد تغيب المجني عليه، عن الأنظار وغيابه عن العمل، ولم يستطيع أحد من أصدقائه المقربين التوصل إليه، حتى أن أصدقاؤه في العمل قرروا الذهاب لمحل سكنه، للاطمئنان عليه، ولكن لا أحد يجيب عليهم، ومن هنا بدأ الشك يتسلل إليهم، فقرر أحدهم إبلاغ الشرطة.


"جثة المجني عليه"


وتعامل رجال الشرطة بالجيزة، بسرعة كبيرة مع البلاغ، وفور وصولهم فتحوا باب الشقة ليجدوا المهندس مُسجى على ظهره غارقا في بركة من دمائه، وبه عدة طعنات في بطنه ووجهه، مشهد كان مفزعا للجميع، فالجيران قالوا إنهم لم يعرفوا أي شئ عن المهندس ولا عن طبيعة حياته فهو قادم حديثا إلى المنطقة منذ بضعة أشهر.


"تحريات مكثفة"


في غضون 72 ساعة، وبعد تحريات مكثفة بالاشتراك مع الأمن العام، بقيادة اللواء محمود السبيلى، مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء عاصم أبوالخير مدير المباحث الجنائية، تم الاستماع إلى أقوال الشهود من الجيران، وجمع المعلومات من أهل المنطقة عن المجني عليه، وتفريغ كاميرات المراقبة، للتوصل إلى خيط يقود رجال الشرطة إلى الجناة. 


"طعن حتى الموت"


كشفت التحريات برئاسة العقيد فوزى عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن وراء الواقعة، فتاتي ليل، كانتا على علاقة، بالمجني عليه، متعدد العلاقات النسائية، عادة مايستضيف في شقته المستأجرة فتيات الليل، ويتناولن الخمور والمخدرات، ومن هنا جاءت الفكرة لللمتهمتين بوضع أقراص مخدرة المجني عليه، حتى يتمكن من سرقته، وهو فاقد الوعي إلا أنه لم يفقد الوعي وشعر بحركتهما الغريبة لمغادرة الشقة، حيث فوجئت الفتاتان بقيامه بإغلاق باب الشقة من الداخل، وأثناء البحث عن المفتاح حدث اشتباك بينهم فأمسكت إحداهما سكينا وغرسته مرات عديدة في جسد المجنى عليه حتى أصابته بنحو 30 طعنة.


كما تبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء مدحت فارس نائب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، أن المجني عليه تعرف على الفتاتين بمنطقة المريوطية، وعرض عليهما ممارسة الرذيلة مقابل 500 جنيه، فتوجهتا معه لشقته بأكتوبر ولاحظتا امتلاكه مبلغا ماليا كبيرا، فقررتا سرقته.

 

"ضبط الجناة"


تمكنت قوة أمنية، برئاسة العميد علاء فتحى رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والمقدم إسلام المهداوى، رئيس مباحث أكتوبر أول، من تحديد مكان اختبائهما وإلقاء القبض عليهما.

 

أقرأ أيضا|حبس عامل وزوجته قتلا مهندسًا لسرقته بأكتوبر