محافظ الإسكندرية: 22 مليون جنيه لحماية قرى أبيس من مياه الأمطار 

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إن غرق قرى أبيس في مياه الأمطار لن يتكرر، وأوضح الشريف لأهالي قرية أبيس الثانية بنطاق حي شرق، ما تم من إجراءات تنفيذية لمنع تكرار مشكلة تجمعات مياه الأمطار، التي حدثت بالقرية خلال موسم شتاء العام الماضي، وذلك في لقاء ميداني مع الأهالي بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، واللواء محارب هيلع رئيس حي شرق.  

و طمأن المحافظ أهالي القرية بأنه لن يسمح بتكرار مشكلة تجمعات مياه الأمطار التي حدثت في العام الماضي، وأضاف أنه تم التنسيق مع شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لتخصيص اعتمادات مالية لتنفيذ أعمال الحلول العاجلة، حيث تم تخصيص مبلغ 22 مليون جنيه لتنفيذ أعمال الحلول العاجلة؛ والتي بدأت بإطلاق إشارة بدء مشروع إحلال وتجديد الخط الرئيسي الأوسط بالقرية بتكلفة 17 مليون، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الري والموارد المائية لضبط مناسيب المياه بالترعة. 

اقرا ايضا|وزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مسجدين.. الجمعة

واستمع محافظ إلى مطالب واحتياجات أهالي قرية أبيس الثانية والتي تلخصت في الرصف وإنشاء موقف وسوق بالقرية.  

وكلف المحافظ مدير مديرية الطرق والنقل بالنزول إلى القرية لمعاينة الطرق والشوارع التي تحتاج إلى الرصف بالقرية، ووضعها في الخطة القادمة، على أن يتم البدء برصف الشوارع ذات الأولوية القصوى. 

وكلف رئيس حي شرق بدراسة إقامة موقف بالقرية بشكل حضاري، وكذا دراسة تخصيص أرض فضاء مناسبة بالقرية لإنشاء سوق عليها لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة.