فيديو| من المقهى للملعب.. أول دوري مصري لقصار القامة

فريق قصار القامة بالقاهرة
فريق قصار القامة بالقاهرة

قال إبراهيم مراد مدرب منتخب القاهرة لكرة القدم "قصار القامة"، إن الفكرة جاءت بالصدفة إذ كان يتجمع مع اللاعبين على أحد مقاهي منطقة وسط البلد، حيث طلبوا منه تجميع فريق من قصار القامة للعب الكرة.

 

وأضاف مراد، خلال حواره المذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، الأربعاء: "جاءت هذه الفكرة، لأنهم كانوا لا يشعرون بالتكافؤ أثناء لعب الكرة مع زملائهم".


وتابع: "عددهم ليس كبيرًا لأن معظمهم مختفٍ في بيته، حيث تمكن من الوصول إليهم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، بخلاف ألعاب القوى لقصار القامة.. معظمهم كان يلعب ألعاب القوى، واخترنا اللاعبين ولما شاهدوا التمارين بدأ العدد يزيد، والآن لديّ 20 لاعبًا بعد أن كان لدينا 5 فقط، وهناك فريقين آخرين في الإسكندرية ودمياط". 

 

وأشار إلى أن هذه الرياضة تُمارس على الملعب الخماسي، وأن لديه في الفريق لاعبًا يبلغ من العمر 8 سنوات، لكنه لم يلعب في المباريات الرسمية لأنه من الأشبال ولاعبين آخرين تزيد أعمارهم عن 20 و30 عامًا".

 

وقال: "نظمنا مهرجانا رياضيًا هو الأول من نوعه في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وجمع 3 فرق من قصار القامة، ولعبوا دورة ودية وكان يومًا رائعًا وحضره مسؤولون كبار في محافظة الإسكندرية، وحصلنا على المركز الأول، ونسعى إلى تشكيل منتخب قوي يلعب باسم مصر في كأس العالم لقصار القامة في الأرجنتين".