انتخابات النواب | الصراع يحتدم في الوادي الجديد

التنافس بين المترشحين
التنافس بين المترشحين

بدأ الصراع والتنافس يحتدم بين مرشحي مجلس النواب في محافظة الوادي الجديد، بعد إقرار الأسماء النهائية للمرشحين والبالغ عددهم 27 مرشحًا، يتافسون جميعا على 4 مقاعد في دائرتين؛ الأولى هي دائرة الخارجة وتضم معها مدينة باريس، والدائرة الثانية  مقرها مركز شرطة الداخلة وتضم معها مدينتي الفرافرة وبلاط. 


ورصدت "بوابة أخبار اليوم"، العديد من الملاحظات في انتخابات مجلس النواب هذه المرة التي يتنافس فيها 8 أحزاب هي "مستقبل وطن، والريادة، والمؤتمر، وأبناء مصر، وحماة الوطن، ومصر المستقبل، والإصلاح والتنمية"، بالإضافه إلى القائمة الوطنية من أجل مصر.


يقول عبد السلام حسين، من أهالي مركز ومدينة بلاط، إنه لا أحد يتوقع من يفوز في الانتخابات البرلمانية هذه المرة، خاصة في المقعدين الفرديين، أحدهما لدائرة الخارجة ومقعد لدائرة الداخلة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المتنافسين على المقعدين بالدائرتين بلغ 25 مترشحًا وهو عدد كبير جدًا، لافتا إلى أن هذا العدد سيقتطع أصواتًا كثيرة من جميع المرشحين، ولذلك فإن الإعادة على المقاعد الفردية في الدائرتين واردة بنسبة كبيرة للغاية. 

ويقول هارون محسب، من أهالي مدينة الفرافرة، إن أبناء الفرافرة التي تمتلك أصواتًا تصل إلى أكثر من 25 ألف صوت انتخابي وحدها كفيلة بأن تساهم بنجاح أي فرد بالدائرة الثانية التي تضم الداخلة والفرافرة وبلاط، مطالبا بأن يعيد الشباب حساباته ومنح أصواتهم لمن يستحق، مشيرا إلى أن مركز الفرافرة لديه أكثر من فرد سيخوضون الانتخابات هذه المرة والتي يتمنى أن يكون لأحدهم نصيب في المقعد الفردي. 

على جانب آخر، يقول محمد عبده من أهالي مدينة الداخلة، صاحبة أكبر ثاني تكتل للأصوات الانتخابية، إن الانتخابات بالدائرة الثانية مشتعلة للغاية، حيث يخوض الانتخابات في هذه الدائرة على المقعد الفردي 17 مرشحًا يمثلون مختلف القرى والتي تضم وجوهًا شابة بأعمار ومهن متفاوتة، وجميعهم يلعبون فقط على أصوات القرى باعتبار أن الأصوات الانتخابية بالقرى لها رصيدها في انتخابات مجلس النواب، وذات حضور كبير بشكل عام للتصويت في مقار الانتخابات.

 
وفي الدائره الأولى ومقرها مركز شرطة الخارجة، والتي يتنافس فيها 8 مرشحين، وتعد صاحبة أكبر تكتل للأصوات الانتخابية، حيث يبلغ إجماليعدد الناخبين ما يقرب من 66 ألف صوت انتخابي، وهي كفيلة بحسم المقعد الفردي لأي من المترشحين إذا ما أحسن التدبير والتحرك السليم بين العائلات، خاصة وأن مركز ومدينة باريس تعتبر الكتله التصويتية فيها صغيرة لا تزيد عن 9 آلاف صوت انتخابي.

 
ويعتمد المرشحون في الدعاية الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال الأفلام التسجيلية التي تسرد إنجازاتهم وعرضها على شاشات بمسقط رؤوسهم، وبالشوارع العامة، إضافة إلى الطريقة التقليدية في الدعاية باللافتات التي تحمل صورهم في الميادين العامة.

ويقول رشدي منصور، من أهالي مدينة الخارجة، إن الصراع بين الشباب والنواب القدامى وأعضاء المجالس المحلية السابقين أصبح محتدمًا، يفصل بينهم فقط الحماس الذي يملكه الشباب الذي يخوض الانتخابات لأول مرة، ويحمل الأفكار الجديدة، وقدامى النواب الذين يمتلكون الخبرة في إدارة المعركة الانتخابية.

 
وفيما يلي أسماء المرشحين بالشكل النهائي، والبالغ عددهم 27 مرشحًا منهم 2 بالقائمة الوطنية من ـجل مصر وهم: 

1- تامر عبد القادر 
2- ابتسام أبو رحاب 

وعلى المقاعد الفردية 25 مرشحًا بدائرتي الخارجة والداخلة
 
1- عبدالحميد منصور على (فردي مستقبل وطن) 
2- عربي كامل يماني (فردي مستقبل وطن) 
3- قدري عبدالعزيز إبراهيم بركة (فردي حزب الريادة) 
4- أحمد محمد أحمد العقاطي (فردي مستقل)
5- خيري محمد خضر طليب (فردي مستقل) 
6- حزين محمود عبدالقادر عبدالرحيم (فردي مستقل) 
7- عبدالحميد محمد محمد علي (فردي مستقل) 
8- حسام محمد حسين هلالي (فردي مستقل) 
9- محمد مصباح علي محمد (فردي مستقل) 
10- محمد أحمد عيسى (فردي حزب أبناء مصر) 
11- أحمد توفيق محمد حسين (فردي مستقل) 
12- أنور كمال الدين قاسم (فردي مستقل) 
13- محمد أحمد مصطفى سليمان (فردي مستقل) 
14 - عاطف علوي محمد (فردي مستقل)  

15- محمد ناصر إلياس عباس (فردي مستقل)
16 - محمد أحمد سنوسي إبراهيم (فردي مستقل) 
17- أحمد مجاهد محمد (فردي مستقل) 
18 - أحمد فتحي محمد (فردي مستقل) 
19 - محمد عبد الله مهدي (فردي مستقل) 
20 - رضا فاروق محمد (فردي مستقل) 
21 - حمدي محمد سيد سيدهم (فردي مستقل) 
22 - عاطف أنور رضوان (فردي مستقل) 
23 - حمدي عبدالله مبارز (فردي مستقل) 
24 - حمدي محمد حسن (فردي مستقل) 
25 - أحمد حنفي أبو بكر (فردي مستقل) 
 

اقرأ أيضا| وكيل «تعليم الوادي» يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية بمدارس الخارجة