إنشاء صومعة جديدة لتخزين القمح بالشرقية بتكلفة 250 مليون جنيه

إنشاء صومعة جديدة لتخزين القمح بالشرقية بتكلفة 250 مليون جنية
إنشاء صومعة جديدة لتخزين القمح بالشرقية بتكلفة 250 مليون جنية

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تم الإنتهاء من تنفيذ ٩٦% من أعمال الإنشاءات بصومعة الكسارة التابعة لمركز ومدينة الحسينية والمقامة على مساحة 12 فداناً وتضم 18 خلية بسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن تكلفت 250 مليون جنيه، والتى أقيمت لتخزين الذهب الأصفر وتقليل الفاقد منه والحفاظ عليه من التلف.

قيادات «الشرقية» تحتفل بذكرى نصر أكتوبر

أكد المحافظ، أن الدولة تولي إهتماماً بتوفيرالإعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية وتوفيرالتسهيلات مع الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حرصاً منها على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية، مؤكداً تقديم سُبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لإستكماله ودخوله الخدمة وفقاً للجدول الزمني المحدد لإنهائه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وأوضح المهندس سامى معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية أنه تم تركيب المحول الكهربائي وجميع الوصلات الكهربائية بصوامع الكسارة وبدء التشغيل التجريبي والمستمرة حتي نهاية شهر نوفمبر القادم .. كما أنه جاري تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية الخاصة بالمبني الإداري والسور موضحاً أنه من المقرر الإنتهاء من التشغيل التجريبي والتشطيبات النهائية تمهيداً لدخول هذه الصوامع الخدمة هذا العام لإستلام الأقماح من المواطنين في بداية توريد موسم القمح.