حيل المهربين.. أفكار شيطانية للعبور من قبضة الأمن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يبرع المهربين حول العالم في اختراع طرق جديدة تمكنهم، من المرور عبر البوابات الالكترونية، ورجال الأمن في المطارات والمواني، ومن هنا تعمل أجهزة الأمن في مختلف دول العالم، على مجابهة حيل المهربين وكشفها، من خلال الاستعانة بأحدث الأجهزة، والتدريب المتطور.


1- ميكي ماوس

ضبطت إدارة أمن النقل TSA في مطار «تي إف جرين إيربورت» T.F. Green Airport بمدينة وارويك بولاية رود أيلاند في الولايات المتحدة الأمريكية مسدسا تم دسه داخل دمية تتخذ هيئة شخصية «ديزني» الكرتونية الشهيرة «ميكي ماوس».

2- معجنات محشوة بالنقود

عرضت وكالة الجمارك الألمانية ضمن حملة لمكافحة عمليات غسل الأموال، هذه الصورة لأحد المهربين الذي وضع الأموال داخل المعجنات الفرنسية الشهيرة التي تعرف باسم «كرواسون»، وذلك في المؤتمر السنوي للأخبار الإحصائية للوكالة الذي عقد في العاصمة الألمانية، برلين، في 2012.

3- دمية رأس البطاطا

كشف مركز البريد بالجمارك الأسترالية في مدينة سيدني الأسترالية عن تهريب كمية كبيرة من أدوية إكستاسي Ecstasy المنشطة جنسيا التي لا تؤخذ إلا بالطرق الرسمية من خلال طبيب نفسي، داخل الدمية الشهيرة المعروفة باسم «السيد رأس بطاطا» Mr. Potatohead.

4- كرة عامرة بالسجائر

حسب التقرير الوارد من وزارة المالية في العاصمة الألمانية، برلين، اكتشف شرطي بالجمارك الألمانية كم هائل من علب السجائر المهربة إلى ألمانيا داخل كرة قدم.

ضبطت الوكالة التنفيذية للهجرة والجمارك بالولايات المتحدة الأمريكية كمية هائلة من الكوكايين مخبأة داخل حلوى بيض الربيع الملونة توصلت الوكالة إلى أنها حلوى زائفة.

5- باب الكوكايين الخشبي

تمكن المسؤولون بالجمارك الأسترالية اكتشاف 5 كجم من الكوكايين مزروعة داخل تصميم باب خشبي تم استيراده من المكسيك.