بـ 270 مليون استرليني..

بالفيديو| البحرية البريطانية تختبر «الطوربيد القاتل» 

الطوربيد القاتل
الطوربيد القاتل

أعلنت البحرية الملكية البريطانية، عن قرب الانتهاء من تطوير طوربيد عالي التقنية من طراز سبيرفيش "Spearfish"، بتكلفة بلغت نحو 270 مليون جنيه إسترليني، وأنها على وشك إجراء الاختبارات على السلاح المطور الجديد.

ووفقا لموقع "portsmouth" الإنجليزي، كان خبراء "MUNITIONS" من بورتسموث الواقعة جنوب شرق انجلترا، وراء تصنيع الطوربيد الأكثر تقدمًا في العالم - والذي هو الآن على وشك الدخول في الخدمة في البحرية الملكية.

وقد تم تطوير الطوربيد القاتل، القادر على "تحطيم ظهور" أكثر السفن الحربية تقدمًا في العالم، بواسطة فريق مكون من 100 مهندس وخبير من BAE Systems في مدينة بورتسموث.

أمضى فريق تطوير الطوربيد القاتل، ما يقارب الست سنوات في العمل، لتحسين الطوربيد في منشأة أسلحة Broadoak التابعة لشركة BAE Systems في طريق Airport Service Road ، بمدينة كوبنور.

ن الرأس الحربي الذي تمت ترقيته أقوى بست مرات من ذلك الذي يحمله طوربيد ستينج راي الأصغر ، أو أطلق أسطول فرقاطات البحرية أو أطلق من مروحيات ميرلين وويلدكات.

وقد تم وضع نظام الأسلحة في خطواته مع اختبار كل من برامجه وأجهزته في سلسلة من إطلاق النار التجريبي ضد فرقاطة من النوع 23 HMS Sutherland.