محافظة البحيرة: 34 مشروع في قطاع الطرق والكباري بتكلفة 5.2 مليار جنيه

انفوجراف
انفوجراف

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن ما شهدته مصر خلال الست سنوات الماضية فقط تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق.

وأشار محافظ البحيرة، إلي أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، مشيراً إلي أنه تم خلال العامين الماضيين فقط تنفيذ ٢٩٤١ مشروع على أرض المحافظة منها ما تم الإنتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٤٤.٥ مليار جنيه.

ونشر المكتب الإعلامي لمحافظة البحيرة، إنفوجراف يسلط من خلاله الضوء على حصاد عامين من الإنجازات بقطاع الطرق والكبارى بمحافظة البحيرة، وذلك خلال الفترة من عام ٢٠١٨ وحتى عام ٢٠٢٠.

وتضمن الإنفوجراف، أن مشروعات قطاع الطرق والكبارى بلغت 34 مشروع بتكلفة 5.2 مليار جنيه منهم 17 مشروع تابع خطة هيئة الطرق الكبارى و 17 مشروع تابع مشروعات الخطة العاجلة للهيئة.

وأشار الإنفوجراف، إلى أنه تم رصف 6 طرق بإجمالى أطوال بلغت 111 كم بتكلفة 273.3 مليون جنيه كما تم انشاء وصيانه 10 كبارى بأطوال 5 كم بتكلفة 900 مليون جنيه كما انه جارى العمل على المحور الرابط فوه - جناكليس الصحرواى بطول 84.5 كم بتكلفة 4 مليارات جنيه.