فيديو..أحمد منصور: تسليم المرحلة الأولى لمشروع «كاسيل لاندمارك» يناير 2022

أحمد منصور الرئيس التنفيذى لـ "شركة كاسيل للتطوير العمراني"
أحمد منصور الرئيس التنفيذى لـ "شركة كاسيل للتطوير العمراني"

شركة «كاسيل لاندمارك»  تحرص دائماً على تحقيق التميز والاختلاف وبناء السمعة الطيبة القوية من خلال التزامها تجاه عملائها وتكثيف أعمال الإنشاءات بمشروعاتها بحيث تبدأ التسليم قبل المواعيد المحددة.

وأكد المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لـ "شركة كاسيل للتطوير العمراني"، موضحاً أن الشركة بدأت فى تنفيذ مشروعها الأول والأكبر فى العاصمة الإدارية "كاسيل لاندمارك" مبكراً وقبل الموعد المحدد وفقا للخطة بـ 3 أشهر لذلك سيبدأ تسليم المرحلة الأولى للمشروع في يناير 2022 بدلاً من أغسطس 2022.


أضاف فى حواره مع «بوابة أخيار اليوم» أن الشركة إنتهت من تنفيذ 35% من إنشاءات المرحلة الأولى و10% من  المرحلة الثانية، و 100% من أعمال الحفر بالمرحلة الثالثة، وتبدأ اعمال الإنشاءات بها فى نوفمبر القادم، ومن المخطط البدء فى عمليات الحفر بالمول التجارى والمرحلة الرابعة بمطلع العام القادم 2021. 
أوضح منصور أن  "كاسيل لاند مارك" مشروع سكني ذكى متكامل بمساحة 43 فدان وحجم استثمارات 3.7 مليار جنيه ، يتكون من 46 عمارة ومول تجارى "كاسيل جيت". يضم المشروع 1800 وحدة سكنية، بخلاف 250 وحدة إدارية وتجارية، يتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل، بينما يجري بيعه على 5 مراحل ويعتمد على الطاقة الشمسية التى تغذى 70% من إجمالى مساحته، وأن الجزء التجاري والإداري منه يتكون من  دور أرضى وأول تجارى، وسيتم عرض وحداته للإيجار، والدور الثاني إداري، وسيتم عرضه للبيع بنظام التمليك.
وأشار إلى أن الشركة سوقت ما يقرب من 50 % من وحدات "كاسيل لاندمارك"، وأن أول نموذج للوحدات سيكون جاهز شهر نوفمبر القادم، 
ولفت إلى أن الشركة المصرية للمقاولات  MIG  تتولى تنفيذ المشروع وهي شركة رائدة في مجال المقاولات تأسست عام 1998وهي شركة شقيقة لشركة "كاسيل للتطوير العمراني"، وتتولى مجموعة درة دور الاستشاري العام المشرف على إنشاءات المشروع والتسليم والعمليات التشغيلية للمشروع.
وأكد على ان الشركة وظفت خبراتها فى قطاع المقاولات فى مشروعاتها بالعاصمة لتقدم منتج مميز كما قامت بعمل دراسات سوقية واسعة لتقديم سعر بيع تنافسى وتسهيلات واقعية تتناسب مع مخططات الشركة فى التوسع والتنفيذ، و تلاءم امكانيات العملاء . 
وأشار إلى أن المشروع الثانى للشركة فى العاصمة الإدارية "إيست سايد" هو مشروع إدارى تجارى بمنطقة  MU2، تم الإنتهاء من أعمال الحفر فيه وويضم مساحات طبية وإدارية ومتاجر تجزئة على مساحة 7600 متر مربع وتنقسم الأدوار إلى 3 تجاري، و2 طبي، وباقى الأدوار إدارية ويضم الدور الواحد 23 وحدة، تبلغ المساحة البنائية له نحو 22 ألف متر، باستثمارات إجمالية تصل إلى 800 مليون جنيه. وفضلنا تأجيل البيع به بعدما تم الانتهاء من اعمال التصميم، رغبة من الشركة الوصول لمرحلة معينة من الانشاءات يتبعها فتح باب الحجز وطرح جزء منه للبيع والباقى للإيجار.
وأضاف أن الشركة حصلت أيضًا على أرض مساحتها 3900 متر مربع بمنطقة الداون تاون بجوار فندق الماسة فى العاصمة الإدارية، وفى الغالب سيتم إنشاء المقر الإدارى للشركة عليها.
وكشف عن سعى الشركة إلى تنويع استثماراتها وأن واقع الإنجارات المحققة فى العاصمة الإدارية والإقبال الكبير من العملاء على الإستثمار فيها كان سبباً  للتفكير فى الاستثمار بمنطقة العاصمة الإدارية مرة أخرى يليها منطقة الساحل الشمالى ثم منطقة غرب القاهرة، وبالفعل نحن نقوم حاليًا بدراسة عدة فرص بهذه المناطق، أقربها قطعة أرض مساحتها 60 فدان بالساحل الشمالى جارى التفاوض عليها وسيتم الاعلان التفاصيل عند إنتهاء المفاوضات.